Photostudio 1552753591312 960x480

هل يتولى عبد اللطيف الحموشي حقيبة أًم الوزارات؟

1479140581 1

الداخلة بوست

أفادت بعض تسريبات هيكلة حكومة سعد الدين العثماني، أن من بين المفاجآت التي ستسفر عنها، على مستوى التعيين في عدد من الوزارات من ضمنها وزارة الداخلية التي يدير شؤونها اليوم وزير الداخلية محمد حصاد والوزير المنتدب الشرقي الضريس، هي التوافق على إسم عبد اللطيف الحموشي ، وزيرا للداخلية.

وفي هذا السياق كشفت ذات التقارير، نقلا عن مصادر وصفتها بالمطلعة، أن تعيين عبد اللطيف الحموشي في وقت سابق على رأس المديرية العامة للأمن الوطني لم يكن إلا مقدمة لإخراج الرجل من دائرة السرية إلى العلنية في أفق تعيينه في منصب وزير الداخلية كمكافأة له على ما أسداه من خدمات طيلة مساره المهني في جهاز المخابرات المعروف اختصارا بالديستي.

كما يحسب للرجل حركيته و ديناميته التي يشهد له بها الجميع أثناء تحمله مسؤولية جهاز المديرية العامة للأمن الوطني، و التحولات الجدرية التي عرفتها المؤسسة في السنوات الأخيرة إلى الآن في تحمله مسؤولية تسيير مؤسسة حساسة في المغرب.

يشار أن عبد اللطيف الحموشي هو خريج جامعة محمد بن عبد الله بفاس، له من الشواهد العليا ما أهله لهذا المنصب ، ويصفه المقربون منه بالرجل المنضبط  ذو الأخلاق الرفيعة، له من الحنكة ما يمكنه من حل وفك شفرات ملفات كبرى تتعلق بأمن وسلامة البلاد.

المصدر : وكالات