Photostudio 1552753591312 960x480

مسيكينين مرضى مستشفى الحسن الثاني و تصفية الكلي بالداخلة..لماذا لا يتفقد أحوالهم رئيس الجهة كمرضى مصلحة ابن سينا بالدار البيضاء؟

Fb img 1569250258762 960x680

المركز الأطلسي الصحراوي للإعلام و أبحاث مكافحة الفساد و تحليل السياسات

مسيكينين مرضى مستشفى الحسن الثاني و تصفية الكلي بالداخلة..لماذا لا يتفقد أحوالهم رئيس الجهة كمرضى مصلحة ابن سينا بالدار البيضاء؟ و لماذا لا تبني لهم الجهة مستشفى جهوي جديد يداوي أمراضهم و يغنيهم عن التكرفيس و السفريات الطويلة؟؟

هذه النازلة المحزنة تنطبق عليها أحجية البيضان الشهيرة: طير يا عود.

لقد شرخت آذاننا المواقع الصحفية و الصفحات الفيسبوكية الموالية لرئيس الجهة "الخطاط ينجا"، بالتطبيل للزيارة "التفقدية المفاجأة" التي خص بها المرضى من ساكنة الجهة بمصحة إبن سينا بالدار البيضاء. 

المصحة المذكورة تربطها شراكة فاشلة و مثيرة للتساؤلات مع مجلس الجهة، و كان أولى منها و من إضاعة أموال عرمرم على تنفيذها مع مصحة تجارية بالدار البيضاء البعيدة للغاية عن الداخلة، تمويل تشييد مستشفى جهوي جديد بآليات متطورة، تغني مرضى الجهة عن التكرفيس و السفريات الشاقة و عذابات الغربى في مدن الشمال النائية. 

لكن يبدو أن إمتهان البروبكندا الانتخابوية عند رئيس الجهة و تحالفه و حزبه، ستظل تعلو على صوت العقل و ابسط أبجديات الحياء، كما ستظل تشكل العنوان الفاحش للفشل التدبيري الذريع الذي مني به مجلس الجهة في ظل قيادته الحالية، التي إنكبت على ممارسة الترقيع التنموي و توزيع الفتات المهين على الساكنة المحرومة، رغم ما ضخ في خزائن الجهة من أموال مهولة كانت قادرة على تحقيق المعجزات التنموية بتلك الربوع المالحة، و للساكنة في عبرة حوالي أربعة مليارات خصصها المجلس لتمويل المهرجانات و الإطعام و هلما جرا، الموعظة الحسنة، و قد قالت العرب قديما: "العاقل من إتعظ بنفسه، و الأعقل من إتعظ بغيره".

خلاصة القول، الله يعطيكم العز امال الذل ارانكم غاطسين فيه حتى للوذنين، انتهى الكلام.