Photostudio 1552753591312 960x480

في مداخلة قيمة...عامل اوسرد "الجواهري" يضع خارطة طريق لتثمين الثروة الحيوانية بالجهة

1532907917 1 960x680

المركز الأطلسي الصحراوي للإعلام و أبحاث مكافحة الفساد و تحليل السياسات

فــي مداخلة قيمة للغاية، على هامش إجتمــاعات اللجنة الجهــوية لليقظــة الـإقتصــادية، تساءل عامل إقليم أوســرد "عبد الرحمان الجوهري"، عن مستوى المردودية الاقتصادية للإبــل التي يتم تربيتها بنفوذ الجهة؟؟ وكيف يتم تثمين هذا المنتــوج المحلي الهام؟؟

وأضاف عامل أوسرد "الجواهري" في مداخلته القيمة: "نسمع فقط أن الـإبل متوفرة بشكل كبير ويجب المحــافظة عليها، ويجب تدخل الدولة للمحافظة على هذا الرصيد، لكن لم نفكر في كيفية خلق قيمة مضــافة، عبر تعليب اللحوم وصنع "الكاشير cashier" منها على سبيل المثال، وتسويقه على المستوى الوطني و الدولي".

مداخلة عامل صاحب الجلالة على إقليم أوسرد القيمة، ربحت رهان اجتماعات اللجنة الجهوية لليقظة الاقتصادية، في جانب ضرورة ابتكار حلول خلاقة و مبدعة لإطلاق تنمية جهوية مندمجة و مستدامة، تستمد رافعتها و أسسها من دعائم و مؤهلات الاقتصاد المحلي، كما هو الحال مع الثروة الحيوانية التي تزخر بها الجهة، و التي لا تزال للأسف الشديد تراوح مكانها عند أساليب استغلال بدائية، ما جعلها قاصرة عن المساهمة في خلق تنمية اقتصادية حقيقية بالجهة، رغم ما تتيحه من فرص و إمكانات هائلة.

لقد أثبت عامل صاحب الجلالة على إقليم أوسرد في أكثر من مناسبة، بأنه شخصية متفردة ذو كفاءة كبيرة و ذكاء تدبيري لافت، و لديه معرفة معمقة بمعطيات المجال السوسيو-إقتصادي للجهة، و يمتلك رؤية تنموية ثاقبة حول فرص و إمكانات المنطقة و المخططات الكفيلة بجعل إمكانات المجال في خدمة الاقلاع الاقتصادي و التنموي المنتظر.