Photostudio 1552753591312 960x480

كون الخوخ يداوي كون داوا راسو..وكون حزب الاستقلال فيه فايدا كون بانت على أوسرد اللي كيسيروه بوحدهم!!؟

3d49d289 5003 4e02 b638 e99846f741ea

المركز الأطلسي الصحراوي للاعلام و أبحاث مكافحة الفساد و تحليل السياسات 

لقد شرخ حزب الإستقلال و زعيمه رئيس الجهة "الخطاط ينجا"، آذان الساكنة بالترافع عن حصيلة حزبه التدبيرية و التنموية "العظيمة" و في نفس الآن توجيه الإتهامات الكاذبة و تمرير المغالطات المفضوحة ضد خصومه السياسيين بالجهة، لكن و كما يقول المثل الشعبي الدارج "كون الخوخ يداوي كون داوا راسو".

إن الشاهد في حديثنا الحالة الكارثية لإقليم أوسرد و مدينته المنكوبة، و هو الإقليم الذي يسيطر حزب الاستقلال على كل جماعاته و ميزانياته الضخمة، و مع ذلك حالته التنموية البائسة بعد ست سنوات من تدبيره من طرف حزيب الإستغلال تثير السخرية و الإشمئزاز، حيث حاله بات يشبه مدينة قندهار في جبال أفغانستان!!!!

ايوا فين هيا حنت أيديهم، و الله عندهم غير مع الشفوي و ممارسة الإحسان الإنتخابي من أموال الدولة العمومية بهدف توسيع قواعدهم الشعبية من خلال إستغلال حرمان و مرض و عوز الطبقات الشعبية المسحوقة!؟

فلو كان هدوك ديال حزب الاستقلال فيهم خير كون لگاه غير اوسرد اللي هوما كيسيروه غير يوحدهم من دون أن ينافسهم أي أحد..و كون وراو لينا حنت ايديهم و أثبتو فعلا بأنه كلامهم قد فعلهم…لكن للأسف الشديد لقد أثبتوا بأنهم مجرد حفنة من تجار السياسة كيعرفو غير يفرشخو فالمال العام و يديرو لباس على ظهر الساكنة..و فالأخير يجو يضحكو علا الساكنة بالفتات اللي هو أصلا حق من حقوقهم المهضومة…و باش يغطو علي الفشل ديالهم و فضايحهم مشاو جابو جمعية ديال الإعلام من العيون و عطاوها صفقة ب60 مليون من ميزانياتنا العمومية باش تضرب ليهم الطر فالإعلام و مواقع الفيسبوك و يديرو علا الساكنة الديبشخي و الغميق!!!

ايوا الله يعطينا وجاهكم 

F061baae 3393 4027 8447 28fc54ea065dAc781d8d 4694 4709 82e0 35a2f7bd92c6Cca4a4b1 30b7 4da2 bd13 386bab2f719428ee36eb bd66 4abb b5c1 9655907baedd9ebef1d0 597c 4352 ae21 c7b4d1a0bb8317bb67b5 2c72 478c bb15 e019b397caae253f7ff8 4c81 4d8b aa4a 13361b9fa27e