Photostudio 1552753591312 960x480

كيفاش..حزب البيجيدي يعيد اختيار العراك وكيلة للائحته بوادي الذهب

Azoha arak 1

الداخلة بوست
أفرجت الأمانة العامة لحزب المصباح اليوم الجمعة الموافق ل 26 غشت الجاري، عن لائحة مُرشحي الحزب النهائية بمدن الصحراء، حيث تم تسمية النائبة البرلمانية الحالية عن حزب العدالة و التنمية "عزوها العراك" وكيلة لائحة الحزب بدائرة الداخلة.
يبدو ان حزب ابن كيران و بهذا الاختيار المثير للتساؤلات، أصبح ينطبق عليه قول الشاعر العربي "لا تنه عن خلقٍ وتأتي مثله ... عارٌ عليك إذا فعلت عظيم" الى أخر الابيات الشعرية البليغة و الحكيمة. 
حزب المصباح و كما يعرف الجميع، قد شرخ اذاننا منذ سنوات، بديمقراطيته المتفردة، و احترامه اختيارات مناضلي الحزب على المستوى الجهوي, من خلال التصويت الحر و النزيه، الى اخر العقد الفريد من الطهرانية و الملائكية و الصلاح. ليكتشف شعب الداخلة متأخرا، بأن ذلك كله كان مجرد أضغاث احلام، و حق اريد به باطل، و ضحك على الذقون، و تلاعب بعقول الناس، و لسان حال بن كيران و رفاق أمانته العامة في هذه النازلة الصاعقة يقول"اختاروا كما تشاؤون...لكن لن تشاؤا حتى أشاء".
ان هذه الطريقة، و الالية التي اعتمدها حزب البيجيدي في منحه التزكيات، تعتبر في عرف السياسة ديكتاتورية مقنعة، و التفاف خطير على وعود الحزب الوردية بالتغيير و اتاحة الفرصة امام نخب جديدة من أجل حمل المشعل، و التمرس في حقل الممارسة السياسية من خلال تجربة الانتخابات.
ان حزب البيجيدي بهذا الاختيار الغير ديمقراطي، يصنع لنا توابيت جدد في السياسة، و يحفظ مقاعد لوجوه بعينها ردحا من الزمن, وفق مبدأ " خرجو من الباب... و دخلو من النافذة"، سيرا منه على نفس نهج الاحزاب التي يتهمها ليل نهار, بالتحكم و الفساد و غياب الديمقراطية الداخلية.
لقد سقط القناع عن القناع، فمرحبا بحزب بن كيران بين نادي احزاب "أباك صاحبي".