Photostudio 1552753591312 960x480

الله لا فظحتنا... وكالة تابعة لمجلس الخطاط ينجا تبزنز فلوائح كونكور بالعلالي

Concours emploi region dakhla

الداخلة بوست

بقلم: إبراهيم سيد الناجم

بعدما اثار تعيين مديرها ضجة بسبب "أتبزنيز و الزبرنية" و المحسوبية، ها هي اليوم "وكالة تنفيذ المشاريع بجهة الداخلة وادي الذهب" التابعة لرئيس الجهة تقود أكبر عملية "تبزنيز" عرفتها الجهة بعد قضية "الكونكور" الاخير التابع للمجلس الجهوي و الذي تم الاعلان فيه عن عدد من المناصب و تم تغيير ذلك من بعد.

الوكالة كانت قد اعلنت عن مباراة توظيف في 11 منصب بعدد من التخصصات، و حددت يوم 30 نونبر هو اخر اجل لوضع ملفات المترشحين، لكن بعد توصلها بالكم الهائل من الملفات من طرف ابناء الجهة، اختار مدير الوكالة المذكور ان ينتهج "سياسة الاقصاء" كحل اسهل في نظره, ضاربا بذلك القوانين عرض الحائط و مكذبا بشكل صريح كافة تصريحات "الشاف ديالو" الخطاط ينجا بخصوص مبادراته و شعاراته الفضفاضة و الفارغة لامتصاص البطالة بالجهة واعطاء الاولوية لأبناء المنطقة.

ليس هذا فحسب، بل قام المدير المذكور بأعمال غير قانونية من قبيل...

أولا...الاعلان عن لائحة المقبولين لاجتياز المباراة تم عبر بوابة الكترونية اخرى ،وليس عبر البوابات الالكترونية التي تم الاعلان فيها عن المباراة، وهو دليل دامغ على ان نية المدير غير حسنة و ان هناك شيء غير واضح .

ثانيا... بعد الاعلان عن لائحة المقبولين، ضمت اللائحة 11 شخص، لكن اللائحة المذكورة تم سحبها ليلة السبت الماضي و نشر لائحة اخرى تضم 20 شخص، أي زيادة 9 اشخاص على ابعد السابق اي 11 شخص.

هذا و توجه بعض المرشحين المقصيين من اجتياز المباراة رغم توفرهم على كافة الشروط المطلوبة، للاستفسار عن السبب الذي وراء اقصائهم، لكن الرد الذي كان في انتظارهم من طرف المسؤولين كان كافيا حيث قالو لهم "حنا ذاك ما يعنينا اللي نقبل راهو نقبل واللي مانقبل ادبر لراسو.. "

يذكر ان مجلس الخطاط الجهوي يتخبط مؤخرا في الكثير من فضائح الفساد للأسف، الشيئ الذي أصبح  يشكل تذمرا لساكنة الداخلة خاصة الشباب منها، بالإضافة الى تكتمه الى حدود الساعة عن لوائح الدعم المخصص للجمعيات بالجهة، التي نتوفر على "نسخ منها ستنشر في القريب العاجل" والسبب فضيحته بهذا الخصوص العام الماضي.