فلوس اللبن يوكلهم زعطوط..."بنشماس" ينفق نصف مليار على ندوته الفاشلة بالداخلة

Image1 367 0

الداخلة بوست

فشل حكيم بنشماس رئيس مجلس المستشارين في ضمان مشاركة اعضاء الحكومة ورؤساء الجهات في ندوته الوطنية التي عقدت الخميس الماضي بالداخلة التي تجاوزت مصارفها نصف مليار سنتيم لضمان سفر واقامة و إطعام المشاركين.

وتقدم الياس العماري رئيس جهة طنجة الحسيمة والامين العام السابق لحزب الاصالة والمعاصرة قائمة المقاطعين للندوة التي حاول بنشماس كسب بعض الشرعية منها, حيث انه من بين 12 رؤساء جهات حضر فقط رئيسا جهتين هما امحند لعنصر رئيس جهة فاس مكناس، و "الخطاط ينجا" رئيس جهة الداخلة المقال, الذي حضر جلسة الافتتاح ثم اختفى.

مصادر الجريدة أكدت ان بنشماس كان يراهن على حضور عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية ومحمد بوسعيد وزير الاقتصاد والمالية، لكنه اصيب بخيبة امل بسبب غياب الوزراء، باستثناء حضور محمد لعرج وزير الثقافة والاتصال الذي كلف سعد الدين العثماني ورغم غياب رؤساء الجهات المنتمون للبيجيدي فان حزب العدالة والتنمية اضطر للحضور عن طريق رئيس فريقه بالغرفة الثانية نبيل الشيخي ونائب بنشماس عبد الاله الحلوطي.

في سياق ذلك تعرض بنشماس والمنظمون للندوة لتقريع كبير من طرف منظمات المجتمع المدني النشيط داخل الاقاليم الجنوبية واتهمت معظم تدخلات جلسة مساء أمس المنظمين بتسويق الرواية الحكومية "الوهمية" حول التنمية في الاقاليم الجنوبية, متهمة الندوة بكونها ترف سياسي لن يحقق اي منجزات على الأرض.