Photostudio 1552753591312 960x480

هل أتاكم حديث "بوحنوك" فرعون الفساد الأكبر..الذي أكل غلة بحارنا و سب ملتنا

865827282 2

الداخلة بوست

حاجيتكم ما جيتكم عن "بوحنوك", الرجل الملعون الذي قادته الأقدار من سهوب "أولاد تايمة" الموحشة لهذا الجرف البحري المنكوب, فعاث في الأرض فسادا بحرا و برا, و أكل غلة بحارنا و سب ملتنا.

فبعد أن كان بمسقط رأسه مجرد خماسا "ديال الخلا" لا يملك في هذه الدنيا سوى "قشابته" التي على ظهره, تحول في هذه الربوع الملحية بقدرة قادر الى إمبراطور الصيد البحري و فرعون الفساد الأكبر و ساعد الاستنزاف الأزهر  و حارس معبده الأبتر.

رجل سجله المهني أسود سواد قلبه و سحنته, و حافل بفنون "الخواض" و النهب و "التخلويض" و التهريب و استنزاف ثروات المنطقة البحرية بشتى الفنون و العلوم. حتى البنية التحتية لمنطقتنا الصناعية لم تسلم من بطشه و فساده حيث أغرقت وحداته الصناعية مجاري الصرف الصحي بمخلفاتها المنتنة.

رجل خبير في نهب الثروات السمكية و المواد الطاقية المدعمة و حتى لقمة العيش من أفواه عمال مصانعه الجياع الذين حولهم هذا "الأمي الجاهل" الى عبيد في إقطاعيته الملعونة.

ليطيب المعنى و تكتمل فرحتنا بما سبق و أن صرح به هذا الإمعة لأحدهم, عن كونه في حماية الجنرالات و فوق القانون و بأنه حتى ولاة و عمال جلالة الملك على الجهة هم في قبضة يمينه و تحت "جزمته القديمة" و لو شاء "لصيفتهم مكوعطين" على حد قوله و لسانه السفيه.

و عليه "لخبار الا لحكت مولانا توكف" كما قالها من قبل أحد العجائز المؤمنين. لذلك لا نجد بدا من أن نقول لهذا "الطرطور" "طز فيك" و نحن معها عليه من المشفقين.

و نؤكد له بـأننا قد وزعنا آلات تصوير مجانية على بعض من عمال مصانعه و صيادي مراكبه و نحن له بالمرصاد و بهذا سنكون أقرب إليه من بنيات أفكاره الخبيثة و خلجات أنفاسه الكريهة. و سيظل تحت مجهرنا و عيوننا. و نعده بأننا لن نكون له إلا من الفاضحين حتى نودعه السجون أو نعيده "مكوعط" على حد قوله لسهوب "هوارة" أصله و مبتدئه.أم أنه لم يسمع من قبل بأن الرجوع الى الأصل فضيلة.

فأبى حنوك لا تعجل علينا, و أنظرنا سنفضح فسادك بالبينة و اليقينا.