Photostudio 1552753591312 960x480

منحة ألمانية ب 1 مليون أورو لتلبية الاحتياجات الغذائية للاجئين الصحراويين

Sahara refugies allemand

الداخلة بوست

ساهمت الحكومة الألمانية بمبلغ مليون أورو (ما  يعادل 1.1 مليون دولار امريكي) للمساعدة في توفير المساعدات الغذائية للاجئين الصحراويين، مما رحب به برنامج الأغذية العالمي اليوم الخميس بالنظر لتلبية  الاحتياجات الاساسية لهذه الفئة من الشعب الصحراوي.

وأشاد برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في بيان تلقت وأج نسخة منه ب"مساهمة الحكومة الألمانية" التي تهدف إلى مساعدة البرنامج في توفير المساعدات الغذائية الموجهة للاجئين الصحراويين.

وقال السفير الألماني لدى الجزائر مايكل زينر كما جاء في البيان "يجب أن لا ننسى الاحتياجات الأساسية للاجئين الصحراويين" مضيفا بقوله: "ولهذا السبب تولي الحكومة الألمانية اهتماما كبيرا بالمساهمة البالغة مليون أورو المخصصة لدعم مشروع برنامج الاغذية العالمي الذي يساعد في ضمان الأمن الغذائي للاجئين".

من جهته، أوضح ممثل برنامج الأغذية العالمي في الجزائر رومان سيروا أن "ألمانيا من أهم شركاء برنامج الأغذية العالمي  وهي أحد أكبر المانحين  لعملياتنا المنقذة للأرواح في العالم "معربا عن امتنان برنامج الأغذية  العالمي "للمساهمة الثانية من ألمانيا لدعم اللاجئين الصحراويين (...) وهو ما  أثمر عن مساعدة البرنامج في مواصلة توفير المساعدات الغذائية في المخيمات".

وجاء في البيان ذاته أنه منذ أكثر من 40 عاما يعيش اللاجؤون الصحراويين في ظل ظروف قاسية للغاية إذ يعتمد اللاجؤون الذين يقيمون في خمسة مخيمات اعتمادا كبيرا على مساعدات البرنامج  ويعتبرونه المصدر الاساسي للغذاء.

ويقوم برنامج الأغذية العالمي بدعم اللاجئين من الصحراء الغربية منذ 1986 ويتم تنفيذ جميع المساعدات في الجزائر ورصدها بالتعاون مع المنظمات المحلية والدولية لضمان وصول المساعدات إلى مستحقيها.

يشار إلى أن برنامج الاغذية العالمي يعد أكبر منظمة إنسانية في العالم  لمكافحة الجوع  حيث يقوم البرنامج بتقديم المساعدات الغذائية في حالات الطوارئ ويعمل مع المجتمعات لتحسين التغذية وبناء قدرتها على الصمود. وفي كل  عام  يساعد البرنامج حوالي 80 مليون شخص في نحو 80 بلدا.

المصدر : وكالات