Photostudio 1552753591312 960x480

تجاوبا مع خطاب الملك محمد السادس..الوالي "بنعمر" يثور لأجل إصلاح الإدارة بالجهة

Region dakhla wali

الداخلة بوست

عقد صبيحة اليوم الثلاثاء بمقر ولاية جهة الداخلة وادي الذهب, إجتماعا موسعا برئاسة والي الجهة "لمين بنعمر"، حضره رؤساء عدد من المصالح الخارجية والمسؤولين بالجهة.

اللقاء تمحور حول مضامين الخطاب الملكي الأخير بمناسبة إفتتاح الدورة التشريعية للبرلمان, الذي وجه خلاله جلالة الملك انتقادات لاذعة لطريقة عمل المرفق العام الإداري المغربي و ما يعيشه من اختلالات جسيمة. حيث أكد والي الجهة السيد "لمين بنعمر" على ضرورة أن تكون هذه الجهة وكافة إداراتها سباقة للتفاعل مع مضامين هذا الخطاب. داعيا في الوقت نفسه الى ضرورة تبسيط المساطر الادارية, و إيلاء أهمية قصوى لخدمة المواطنين, و مؤكدا على ضرورة الاستنارة بتوجيهات جلالة الملك في هذا المجال.

الوالي "لمين بنعمر" عبر أيضا بالمناسبة عن انزعاجه من المشاكل و الاختلالات التي يتخبط في ظلها المركز الجهوي للاستثمار, حيث لم يخفي خلال هذا الإجتماع غضبه الواضح من الطريقة التي يتم بها تدبير هذا المرفق العمومي الهام و الحيوي من أجل الإقلاع الاقتصادي بالجهة.

لقد كان السيد الوالي "لمين بنعمر" حازما و صارما خلال هذا الاجتماع, فيما يتعلق بإصلاح الإدارة على مستوى الجهة, و ضرورة أن يتحمل كل من موقعه و مسؤوليته تفعيل التوجيهات الملكية الأخيرة, التي دعت الى أن تكون الإدارة المغربية مرفقا عموميا في خدمة المواطن و متطلباته, مذكرا و منبها و منذرا. و كأن لسان حال السيد الوالي في هذه النازلة يقول لهؤلاء المسؤولين : اللي فرط ايكرط.