Photostudio 1552753591312 960x480

أغلبية الجهة تؤكد أنها متماسكة ومنسجمة عشية تأجيل انعقاد الدورة

Region dakhla 4

الداخلة بوست – مراسلة الجهة

بعد ما كان من المقرر أن تنعقد دورة المجلس الجهوي العادية لشهر أكتوبر اليوم الثلاثاء 04 أكتوبر 2016، فقد تم تأجيلها إلى وقت لاحق بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني الذي يعود إلى غياب عضو من المكتب لأسباب قاهرة وخاصة حالت دون التحاقها (النائبة الرابعة للرئيس) بقاعة الاجتماعات في الوقت المحدد، وهو ما تم استغلاله من طرف المعارضة بعدم الالتحاق بالقاعة وتحين فرصة عدم اكتمال النصاب وإطلاق ادعاءات مغرضة في الحين بالعودة للحديث عن "مسألة تقليص عدد اللجان وإقصاء المعارضة من المشاركة في تسيير هذا المجلس"، والادعاء بأن هذا "التأجيل يؤثر على التنزيل الحقيقي لبرنامج الجهوية المقدمة"... .

وقد أكد رئيس المجلس الجهوي السيد الخطاط ينجا أن مسألة عدم اكتمال النصاب القانوني لا تؤثر على السير العادي للمجلس، وأنها مسألة عادية ونظمها المشرع في القانون التنظيمي المتعلق بالجهات (المادة 45) ووجد لها حلولا مسطرية يتم اتباعها في مثل هذه الحالات. وجدد أن الجهة منخرطة بشكل إيجابي في ورش الجهوية المتقدمة وفي المشروع الديمقراطي والتنموي الذي يرعاه جلالة الملك محمد السادس نصره الله بالجهات الجنوبية للمملكة.

كما أنه في حالة افتتاح الدورة فقد كان من المقرر رفع الجلسة وتأجيل التداول في أية نقطة من جدول أعمالها لما بعد 7 أكتوبر 2016 ، تجنبا لكل ما من شأنه التأثير على الانتخابات التشريعية ونتائجها، استجابة لرسالة توصل بها السيد رئيس المجلس من السيد والي الجهة يوم أمس.

وعشية اليوم عقد أعضاء الأغلبية لقاء أكدوا من خلاله على وحدتهم وتماسكهم وانسجامهم، وأنهم يواصلون العمل من أجل تنمية وازدهار الجهة حتى يكونوا في مستوى تطلعات جلالة الملك محمد السادس نصره الله وفي مستوى انتظارات المواطنين.

رئيس الجهة الخطاط ينجا يؤكد أن أغلبية المجلس متماسكة ومنسجمة عكس ادعاءات المعارضة