بــيـــــــــــــــان التنسيق النقابي الثلاثي بجهة الداخلة ضد خطة اصلاح التقاعد

Bayan dakhla syndicatالداخلة بوست - مراسلة

في البداية نتوجه لكافة الأستاذات و الأساتذة بالتهنئة باليوم العالمي للمدرس هذه التهنئة التي سبقتنا إليها الحكومة بأخرى من خلال اقتطاعاتها من أجورهم شأنهم في ذلك شأن كافة الموظفات و الموظفين، معلنة بذلك بداية تنفيذها لقانونها الجائر المسمى  بإصلاح صندوق التقاعد ،على حساب جيوب هذه الفئة. بالإضافة لقمعها المسيرة السلمية المنظمة من طرف التنسيقية الوطنية لمناهضة هذه الخطة المرفوضة من طرف عموم الموظفات و الموظفين، هذا القمع الذي يكشف وفاء الحكومات المتعاقبة على هذا الوطن لسياسة القمع كوفائهم لسياسة التجويع .و لأن المصائب في هذا الوطن الجريح لا تأتي فرادى فقد وصف الدخول المدرسي هذه السنة وطنيا بالأسوأ  و الأكثر تعثرا على مر السنوات ، وليس جهة الداخلة وادي الذهب باستثناء ومرد ذلك تأخر الإدارة في العمليات الأساسية للدخول المدرسي من تدبير للفائض و توزيع اللأدوات و الوسائل التعليمية على التلاميذ و على نساء و رجال التعليم .

كما يسجل التنسيق النقابي الاستمرار في تقليص العرض المدرسي جهويا من خلال غلق المؤسسات التعليمية و تأخر أشغال  إعادة تأهيل ثانوية الحسن الثاني مما حرم أبناء و بنات الكادحين من 4 مؤسسات في الوقت الذي يتجاوز فيه الاكتظاظ في بعض المؤسسات التعليمية 45 تلميذة و تلميذا .

كل هذه الإشكاليات تؤكد نية الحكومة و المؤسسات الوطنية المسؤولة عن التعليم لتنفيذ مشاريعهم التي لطالما توعدت المغاربة بها وتفويت المدرسة العمومية للقطاع الخاص بشكل تدريجي وهو الشيء الذي سار معلنا غير مخفي .

و بناء على ذلك و تنفيذا للبرنامج الوطني للتنسيق النقابي الثلاثي فقد اجتمعت المكاتب الجهوية المشكلة لهذا التنسيق يوم الإثنين 10 أكتوبر 2016 و بعد وقوفها على كل ما سبق فإنها تعلن ما يلي:

تضامنها مع كافة الموظفات و الموظفين الذين تعرضوا للقمع و التنكيل خلال مسيرة التنسيقية الوطنية لمناهضة خطة التقاعد و إدانتنها لهذا السلوك الجبان.

تجديد رفضها لهذه الخطة و مطالبة الحكومة بالتراجع الفوري عنها.

تحميلها الأكاديمية الجهوية للداخلة وادي الذهب و المديرية الإقليمية لوادي الذهب مسؤولية تعثر الدخول المدرسي الحالي.

إستنكارها لسياسة التماطل التي تنهجها المديرية الإقليمية في حل القضايا العالقة من الموسم الماضي الشيء الذي ينذر بالمزيد من التوتر خلال الموسم الحالي.

تضامنها المبدئي و اللا مشروط مع التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين و مطالبة الحكومة بالالتزام التام بمضامين الاتفاق المبرم معها.

دعوتنا كافة نساء و رجال التعليم و كافة الشرفاء في هذا الوطن لتنفيذ البرنامج الإحتجاجي ذودا عن كرامة نساء و رجال التعليم و حرمة المدرسة العمومية و ذلك من خلال :

-حمل الشارات الحمراء طيلة هذا الأسبوع .

-الحضور بكثافة للوقفة المزمع تنظيمها يوم الأحد 16 أكتوبر 2016 على الساعة 12 ظهرا أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بالداخلة.

و التنسيق النقابي إذ يؤكد استعداده لخوض أشكال احتجاجية تصعيديه فإنه يدعو كافة الشريفات و الشرفاء لليقضة و الحذر ورص الصفوف من أجل صون المكتسبات و الدفاع عن المدرسة العمومية ضد الهجمة الممنهجة ضدها حفظا لحق أبنائنا في تعليم شعبي ديمقراطي علمي و موحد ذي جودة لكافة أبناء هذا الوطن.

عاشت الوحدة النقابية

Bayan dakhla