Créer un site internet

سليمان الدرهم يؤكد : الاتحاد الاشتراكي سيدخل الى الحكومة الجديدة

Sleman 2

الداخلة بوست

أكد السيد "سليمان الدرهم" عبر حسابه الشخصي على الفيسبوك بأن حزب الاتحاد الاشتراكي هو ماض في طريقه للدخول الى الحكومة الجديدة من خلال تحالفه مع حزب العدالة و التنمية. و هذا ما جاء في تدوينة سليمان الدرهم :

حين ناضلنا من أجل حقوق الشعب المغربي كنا نعي جيدا أن نضالنا مشروط بتحمل مسؤولية تكريس مطالبنا على أرض الواقع وليس الإقتصار على الشعارات الرنانة وخطابات المظلومية للعن الظلام. وحين منحتنا الملكية ثقتها حين قرر المغفور له الحسن الثاني طيب الله ثراه أن يشركنا في حكومة التناوب كنا أمام فرصة تاريخية لإثبات أن النضال ليس كلمات عابرة لبلوغ الكراسي والمناصب ولكنه عمل متراص مبني على الكفاءة والرؤية الواضحة في البرامج والأهداف.

أما اليوم وقد أفل نجم جل الأحزاب الوطنية وبات المشهد الحزبي مميعا وأجوف من أي قيم ومبادئ. فقد ظل الإتحاد الإشتراكي محافظا على بوصلة قيمه ومرجعيته وأهدافه، رغم محاولات التهديم والإفراغ ونخر كيانه من طرف أطراف عديدة تريد دفن ذاكرة بوعبيد وبن بركة في صمت.

 اليوم لم يكن دخولنا للحكومة مستعجلا أو غايته كسب الغنيمة وربح وزيعة المناصب دون توجهات واضحة قائمة على أحترام برامجنا وأهدافنا وما واعدنا من أجله 40 مليون مغربي فقدوا الثقة في أحزابهم ووجدوا طوق النجاة في الملك وخارطة طريقه الحريصة على هذا الشعب وتطلعاته, لقد دخلنا الحكومة بعد تفكير عميق فيما نستطيع تحقيقه للمغاربة وليس ما نستطيع كسبه على ظهر المغاربة.. دخلنا الحكومة ليس لنؤثث مشهدها أو نضع الاصبع على الكعكة ولكن لأن لنا برنامجنا ولنا رؤيتنا لمغرب أفضل .. لنا حلمنا الذي بدأناه في حكومة التناوب ونريد توقيع تتمته في عصر الملكية البناءة التي يقودها جلالة الملك محمد السادس نصره الله.

 نحن بيت تاريخ ونضال وعمل وجد, ولم نطمح يوما للكراسي رغم ما طالنا من أصحابها, واليوم لن تغيرنا الكراسي بل سنسعى دوما لنغيرها لتكون عند حسن ظن المغاربة ملكا وشعبا ووطن ينتظر منا الكثير.

سليمان الدرهم.. مناضل إتحادي..