Créer un site internet

والي جهة الداخلة "لمين بنعمر" يعطي إنطلاقة الدورة الثانية لـ"موروكو سويم تريك" للسباحة في المياه المفتوحة

Wali dakhla 14

الداخلة بوست

أشرف والي جهة الداخلة وادي الذهب السيد "لمين بنعمر", مرفوقا برئيس المجلس الاقليمي لوادي الذهب "سيد أحمد بكار"  و السيد رئيس بلدية الداخلة "سيدي صلوح الجماني" و عدد من البرلمانيين و شخصيات عسكرية و مدنية, صباح اليوم الاربعاء الموافق ل 30 نونبر الجاري, على اعطاء انطلاقة الدورة الثانية لـلمسابقة الرياضية "موروكو سويم تريك" التي يحتضنها خليج الداخلة.

هذه المظاهرة نظمت بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للسباحة المقامة في المياة المفتوحة وفي وسط طبيعي على مسافة 30 كلم, حيث سيقطع المشاركون خلال هذه التظاهرة الرياضية البحرية 30 كلم مقسمة على أربع مراحل، تبلغ الأولى 5.6 كلم والثانية 5.8 كلم, فيما ستقام الثالثة على مسافة 10 كلم ، أما الرابعة والأخيرة فسيبلغ طول كل منهما 5 كلم.

المسابقة عرفت مشاركة حوالي مائة رياضي ورياضية, أبرزهم السباح المغربي سعيد صابر الذي سيدافع عن لقبه أمام الإيطالي أليس فرانكو المتخصص في السباحة في المياه المفتوحة، وبطل أوروبا عدة مرات وصاحب برونزية 25 كلم في بطولة العالم للسباحة في شنغهاي 2011.

تجدر الاشارة الى أن الجامعة الملكية المغربية للسباحة ستقوم موازاة مع هذه التظاهرة الرياضية, بإعطاء دروس في السباحة في المياه المفتوحة لأطفال مدينة الداخلة.