Photostudio 1552753591312 960x480

الوالي "لمين بنعمر" يفتتح النسخة الثالثة عشر للمعرض الجهـوي للصنـاعـة التقليدية بمدينة الداخلة

Wali region dakhla

 

الداخلة بوست

افتتح السيد "لمين بنعمر" والي جهة الداخلة وادي الذهب يوم أمس الخميس الموافق ل10 نوفمبر الجاري, النسخة الثالثة عشر من المعرض الجهـوي للصنـاعـة التقليدية المقام بمدينة الداخلة.

ويهدف هذا المعرض، الذي تنظمه غرفة الصناعة التقليدية بجهة الداخلة وادي الذهب بدعم من ولاية الجهة، إلى التعريف والترويج لمنتجات الصناعة التقليدية المحلية والوطنية، وإبراز مؤهلات الابداع والابتكار التي بصمتها أنامل الصانع التقليدي المحلي.

كما يشكل هذا المعرض، الذي افتتحه "بنعمر" والي الجهة، فرصة للصناع التقليديين لعرض منتوجاتهم التقليدية والمساهمة بشكل فعال في إنعاش الرواج التجاري والاقتصادي والسياحي بالإقليم وإبراز غنى وتنوع المنتوجات التقليدية بالمنطقة التي تحافظ على الموروث الأصيل.

ويضم المعرض، الذي ستتواصل فعالياته إلى غاية 14 نوفمبر الجاري، حوالي 98 رواقا تعرض منتوجات ذات طابع ثقافي كالحدادة الفنية والنحاس والجلد وصناعة الأحذية والخياطة والطرز والزي الصحراوي والزرابي الخزف والعرعار والسراميك والحلي والتحف الفنية والديكور.كما أن هذا المعرض يشكل فضاء للتلاقح والتواصل ما بين الحرفيين القادمين من مختلف مناطق المغرب ومتنفسا لزوار وساكنة المدينة.

المعرض يهدف أيضا إلى دعم تسويق منتوجات الصناع التقليديين بجهة الداخلة وادي الذهب، حيث أن نسخة هذه السنة تتميز بعرض منتوجات من مستوى جيد، وذلك نظرا للمواكبة المستمرة التي تشرف عليها الجهات المعنية للصناع التقليديين وللقطاع بشكل عام.

يذكر أن فعاليات النسخة الثالثة عشرة للمعرض الجهـوي للصنـاعـة التقليدية بمدينة الداخلة المنظم هذه السنة تحت شعار "من أجل صناعة تقليدية تحافظ على البيئة"، تشكل مناسبة للاحتفاء بمختلف مظاهر وأنماط الحياة الصحراوية بعاداتها وتقاليدها, و فرصة لترويج المنتوجات الحرفية التقليدية، وخاصة المحلية التي تبدعها يد الصانع المحلي، منهم المنخرطين بجمعيات وتعاونيات للصناعة التقليدية وصناع فرادى.