Photostudio 1552753591312 960x480

وفاة الممثل المصري الكبير "أحمد راتب" على اثر أزمة صحية مفاجئة

441 7

الداخلة بوست – وكالات

توفي الممثل المصري أحمد راتب اليوم الأربعاء عن 67 عاما في أحد المستشفيات الخاصة في مدينة 6 أكتوبر إثر تعرضه لأزمة صحية مفاجئة، وستقام عليه صلاة الجنازة بعد ظهر اليوم.

وقال نقيب الممثلين أشرف زكي إن راتب تعرض لأزمة قلبية قبل أيام ونقل إلى المستشفى، لكن وعيه الصحي شهد المزيد من التدهور حتى فارق الحياة صباح اليوم.

ويعد راتب من الممثلين الذين برعوا في أداء الأدوار الهزلية اللاذعة حيث اتسم أداؤه بالبساطة وعدم التكلف، فاشتهر بأداء الأدوار الكوميدية التي شكلت قاسما مشتركا لمعظم أفلام الشباب الحديث.

ولد أحمد كمال الدين راتب في حي السيدة زينب بالقاهرة عام 1949، ومارس التمثيل مبكرا بالمسرح المدرسي، ونمت هوايته بالمرحلة الجامعية فانضم لفرقة التمثيل بكلية الهندسة التي لم يكمل الدراسة بها والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية ونال درجة البكالوريوس.

قدم أعمالا مميزة بالسينما والدراما التلفزيونية والإذاعية على مدى مشواره، كما كانت له بصمة كوميدية خاصة ظهرت من خلال مشاركته الفنان عادل إمام في الكثير من الأعمال.

ومن أبرز ما قدم في السينما "واحدة بواحدة" و"الإرهاب والكباب" و"الإرهابي" و"شقة مصر الجديدة" و"عمارة يعقوبيان" و"نوارة".

وكان من بين ما قدم في التلفزيون مسلسلات "غوايش" و"هند والدكتور نعمان" و"رأفت الهجان" و "بوابة الحلواني" و"المال والبنون" و"أم كلثوم" و"الجماعة".

وفي المسرح، حقق نجاحا كبيرا بأعمال مثل "سك على بناتك" مع الراحل فؤاد المهندس عام 1980 و"الزعيم" مع عادل إمام. تجدر الاشارة الى ان الفنان الراحل كان يصور مشاهده حاليا فى مسلسلى "الجماعة2" للكاتب الكبير وحيد حامد، وإخراج شريف البندارى، ومسلسل "الأب الروحى" مع النجم الكبير محمود حميدة، إخراج بيتر ميمى، وكان يعرض يوميا مسرحية على مسرح البالون بعنوان "بلد السلطان" ولكن الأقدار حرمته من استكمال أعماله الفنية ومشاهدتها خلال الأشهر المقبلة.