Photostudio 1552753591312 960x480

صحة / وصفات طبيعية للتخلص من الديدان المعوية

Maxresdefault 8
الداخلة بوست

الديدان المعوية والطفيليات الموجودة في الجهاز الهضمي والأمعاء لها اضرار كبيرة على جسم الانسان ولها انواع كثيرة، وتدخل تلك الديدان والطفيليات جسم الانسان عن طريق الطعام أو الماء الملوث، وعن طريق الأنف والجلد، وكذلك لاسباب اخرى مثل قلة النظافة، وكذلك ضعف الجهاز المناعي، وتناول اللحوم النيئة وغير المطبوخة جيدا، وهي تؤثر على البالغين والأطفال.

Alalam 636175901225744648 25f 4x3

أوراق شجرة الرمان تحتوي على مواد فعالة وخصائص طاردة للديدان والطفيليات

وفى تقرير نشرة الموقع الطبي الاميركي "Top homeremedies" عن 4 علاجات طبيعية بسيطة وسهلة من الممكن ان تساعد فى التخلص من تلك الديدان والطفيليات بجانب الادوية التقليدية وتشمل تلك العلاجات الطبيية الاتي:

1-جوز الهند: جوز الهند هو من اهم العلاجات الطبيعية لطرد جميع أنواع الديدان المعوية والطفيليات، حيث يعمل كمضاد قوى جدا مضاد للطفيليات، ومن الممكن تناول ملعقة كبيرة يومياً اثاء وجبة الإفطار.

2-الثوم: يحتوي الثوم الخام على مواد طبيعية مضادة للجراثيم والفطريات وكذلك يحتوى على احماض امينية التى تحتوي على العانصر المضادة للطفيليات كما ان الثوم مطهر قوي للمعدة وقاتل للمكيروبات.

ويمكن تناول 3 فصوص من الثوم على الريق يوميآ لمدة أسبوع واحد وهي أبسط الطرق للتخلص من جميع أنواع الديدان المعوية.

3-اللب الأبيض: يحتوي اللب الابيض على مركب طبيعي يسمى "cucurbitacin" حيث يتميز بخصائص مضادة للطفيليات والديدان.

4-أوراق شجرة الرمان: أوراق شجرة الرمان تحتوي على مواد فعالة وخصائص طاردة للديدان والطفيليات، حيث تحتوي هذه الاوراق على مادة طبيعية تسمى"punicine" وهي شديدة السمية والفعالية على الديدان المعوية وخاصة الدودة الشريطية.

المصدر : وكالات