Photostudio 1552753591312 960x480

هنيئا للمملكة|| اعترافا بالتفوق الامني المغربي...إسبانيا توشح "الحموشي" بأرفع وسام إسباني للأمن

Photostudio 1569251808620 960x680

 

المركز الأطلسي الصحراوي للإعلام و أبحاث مكافحة الفساد و تحليل السياسات

ذكرت الجريدة الرسمية الإسبانية اليوم الاثنين أن الحكومة الإسبانية وشحت عبد اللطيف الحموشي المدير العام للأمن الوطني والمدير العام لمراقبة التراب الوطني بوسام الصليب الأكبر للاستحقاق للحرس المدني .

وأوضحت الجريدة الرسمية أن مجلس الوزراء الإسباني صادق على هذا التوشيح بناء على اقتراح من وزير الداخلية فرناندو غراندي مارلاسكا .

ويعد وسام الصليب الأكبر للاستحقاق للحرس المدني أعلى وسام إسباني تمنحه هذه المؤسسة .

وكان عبد اللطيف الحموشي قد سبق له أن وشح من طرف إسبانيا بوسام الصليب الشرفي للاستحقاق الأمني بتميز أحمر الذي يعد أعلى التوشيحات الشرفية التي يتم منحها لشخصيات أجنبية.

قولا واحدا، و بإجماع الداخل و الخارج، إستطاع "الحموشي" صقر المملكة و عينها التي لا تنام، أن يحقق لجهاز المخابرات حضور دولي استخباراتي من العيار الثقيل، وأصبح قادته يتمتعون بإحترام مخابرات دول عظمى، وإشادات دولية صادرة في حق المغرب بمجال الأمن ومكافحة التطرف، و ذلك على إثر النجاحات الكبيرة التي حققها الجهاز في الفترة الأخيرة، و تمكنه من إحباط عدد كبير من العمليات الإرهابية العابرة للحدود.

عمل جبار و دؤوب تقوم به الاجهزة الامنية و المخابراتية المغربية، في إلتزام تام بمبادئ حقوق الإنسان و القانون، حفاظا على أمن البلاد و سلامة المواطنين من جميع المخاطر الأمنية المحدقة و المتوقعة، بل و أصبحت هذه الأجهزة ضرورة لا محيدا عنها للمصالح الأوروبية المتخصصة في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.

إنها سنوات حافلة بالإنجازات الأمنية و الاستخباراتية المغربية الغير مسبوقة، حققها صقر الأمن و المخابرات "الحموشي" و رجاله الأشاوس داخل جهاز الأمن المغربي، و حازت على اعتراف و تنويه دول غربية عظمى بأوروبا و امريكا و حتى اقصى جنوب شرق آسيا، فهنيئا للمغاربة جهازهم الامني الضارب، و هنيئا لحارس المملكة الأول "الحموشي" هذا التتويج  الجديد المستحق.