تحت اشراف "الجماني"..مصالح بلدية الداخلة تنفذ حملة موسعة للنظافة بالمدينة

Joumani dakhla 6

الداخلة بوست

نظمت مصالح بلدية الداخلة المختصة, و بتوجيهات مباشرة من رئيس المجلس البلدي السيد "سيدي صلوح الجماني", صباح يومه السبت الموافق ل 31 من شهر دجنبر الجاري, حملة كبيرة و موسعة للنظافة, شملت مختلف النقاط السوداء بمدينة الداخلة.

الحملة شملت في شطرها الاول منطقة "لاساركا" و الحي الصناعي بالمدينة و نواحيه. حيث باشرت عملها, و هي مزوده بكامل المعدات اللازمة الى جانب اعداد كبيرة من عمال النظافة، و تمكنت من جمع و التقاط أطنان من أكياس النفايات و مخلفات البناء مجهولة المصدر، بالإضافة إلى إزالة أشجار ومفروشات وأثاث, وما يلفظه البحر من حشائش, و جثث الحيوانات النافقة, والأكياس والاطارات التالفة و مخلفات الصيد.

كما قامت الحملة بعمليات الرش بالمبيدات الحشرية لمحاربة الأمراض و القضاء على الحشرات الضارة, هذا بالإضافة الى عمليات كنس الشوارع الرئيسية والداخلية للمنطقة الصناعية, بالمكانس الآلية واليدوية.

هذه الحملة ستستهدف أيضا مستقبلا, الشوارع الرئيسية للمدينة، و داخل الأحياء السكنية, من أجل القضاء النهائي على الأوساخ و النفايات و القاذورات, و ذلك في اطار مقاربة مندمجة تسعى من خلالها بلدية الداخلة الى تمكين المواطن الداخلاوي من العيش في بيئة نظيفة و سليمة.

هذا و قد أهاب رئيس بلدية الداخلة "سيدي صلوح الجماني" بكافة المواطنين, التعاون مع البلدية و مصالح النظافة التابعة لها,  بعدم رمى مخلفات المباني بشكل عشوائي ووضعها بالمردم المخصص لها، وعدم القاء الأزبال و القاذورات وغيرها على الطرقات ووضعها داخل حاويات النفايات المخصصة والمنتشرة على طول الشوارع الرئيسية والداخلية, و ذلك حتى يتسنى للجميع الهدف المنشود لهذه الحملات وغيرها, وهو أن تكون مدينة الداخلة نظيفة بأحيائها وشوارعها الرئيسية والداخلية, مع ضرورة زيادة الوعى البيئي عند عموم المواطنين.