بلاغ / حزب “البام” يقطر الشمع على "بن كيران" و يحذر من خطورة ما تعرفه الحياة السياسية

862986202 0

الداخلة بوست

حذر حزب "الاصالة والمعاصرة"، من خطورة ما تعرفه الحياة السياسية والحزبية الوطنية من تراشق وتخوين، وضرب الأحزاب بعضها بالبعض وخلق البلبلة داخلها، وتردي مستوى النقاش والمشاورات الذي يتحمل مسؤوليته رئيس الحكومة المكلف.

واكد حزب "البام" في بلاغ منشور على موقع الحزب الرسمي في الأنترنت, عقب اجتماع مشترك للمكتبين السياسي والفيدرالي لحزب الأصالة والمعاصرة، يوم السبت 7 يناير 2017 بطنجة, "ان ذلك يعد سابقة تاريخية لم تصل إليها بلادنا حتى في أقصى فترات التدافع والاحتقان السياسي. وهو وضع يستهدف الإجهاز على المكتسبات التي حققتها بلادنا، وتحقير العمل الحزبي وترسيخ العزوف السياسي لتحقيق منافع يعرفها الذين يرعون هذا الوضع الذي لا يعير أي اهتمام للمصلحة العليا للوطن".

وجدد حزب "الجرار" موقفه المبدئي "بأنه غير معني بالمشاورات الجارية لتشكيل الحكومة وأنه لن يكون بديلا". وبالمقابل عبر الحزب "عن حرصه الشديد وحرص كل مناضلاته ومناضليه على حسن سير المؤسسات السياسية والدستورية للبلاد".

ودعا "البام" إلى الإسراع بتشكيل الحكومة، وتجاوز وضعية العطالة الدستورية للعديد من المؤسسات التي أصبحت لها كلفة كبيرة سياسية واقتصادية واجتماعية.

من جهة أخرى عبر الحزب عن "استنكاره لإشادة ذوي فكر الحقد والكراهية بالعمليات الإرهابية عبر شبكات التواصل الاجتماعي وبمختلف الوسائل الأخرى ، فعوض استنكار هذه الأعمال الإجرامية والتضامن مع الضحايا وأسرهم اختاروا سبيل التطرف والكراهية بتشويه سمعة الضحايا من قتلى ومصابين". وهنا جدد الحزب "التأكيد على أن العنف اللفظي ما هو إلا مقدمة للعنف المادي والجسدي".