Photostudio 1552753591312 960x480

رئيس جنوب افريقيا "جاكوب زوما" يستلم أوراق اعتماد سفير جبهة البوليساريو

Zumaambass

الداخلة بوست

تسلم اليوم الثلاثاء الرئيس الجنوب افريقي "جاكوب زوما", أوراق اعتماد السفير الصحراوي الجديد المفوض فوق العادة السيد البشير الصغير وذلك بحضور عدد كبير من المسؤوليين في البلاد.

وخلال كلمته امام السفراء الجدد الذين يمثلون دول, الجمهورية الصحراوية المعلنة من طرف البوليساريو، مصر ،قطر، نيوزيلندا ، فرنسا ، السينغال ، مينمار، تونس ، السلفادور ، فيتنام ، موريشيوس ، بلغاريا ، جيبوتي ، السيشل ، اكد الرئيس "جاكوب زوما" حرص بلاده القوي لتعزيز وتمتين علاقاتها الثنائية مع هذه البلدان.

وأعرب الرئيس زوما عن ثقته القوية في ان تواصل الأمم المتحدة، بقيادة الامين العام الجديد السيد "أنطونيو غوتيريس"، تقديم الدعم وتعزيز العلاقات بين مجلس الأمن الدولي ومجلس السلم والأمن الافريقي من اجل تحقيق سلام دائم في القارة الافريقية .

وياتي استقبال السفير الصحراوي من طرف الرئيس "جاكوب زوما", ايام قليلة قبل عقد القمة الافريقية حيث من المنتظر تسليط الضوء مجددا على تطورات استكمال مسار تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية.

كما دعا الرئيس زوما الى وضع حد فوري لنهب الثروات الطبيعة للصحراء واحترام حقوق الانسان, مجددا مطالبة جنوب افريقيا للامم المتحدة بضرورة توسيع صلاحيات بعثة الامم المتحدة من اجل الاستفتاء بالصحراء الغربية لتمشل مراقبة وحماية حقوق الانسان بالصحراء.

المصدر : وكالات