Photostudio 1552753591312 960x480

في أوج أزمة وباء كورونا و الحجر الصحي..جماعة العركوب تهدر أموال الدولة على شراء وقود السيارات!؟

Photostudio 1586268753632 960x680

المركز الأطلسي الصحراوي للإعلام و أبحاث مكافحة الفساد و تحليل السياسات

يقول المثل المغربي الشعبي: "الناس فالناس و القرع واحل فمشيط الراس"، و هي للأسف الشديد أحجية مخزية، تنطبق بشكل مذهل على حال بعض الجماعات الأشباح بتراب جهة الداخلة، و على رأسها جماعة العركوب القروية.

ففي أوج أزمة وباء كورونا المستجد و ظروف الحجر الصحي، تخصص جماعة العركوب القروية حوالي 40 مليون سنتيم من أجل شراء الوقود لسيارات الجماعة.

تصوروا يا ساكنة الجهة، جماعة قروية صغيرة للغاية و شبه خاوية تخصص مثل هذا المبلغ الخيالي و المبالغ فيه لأجل شراء الوقود للسيارات، بينما تعيش المملكة حالة استنفار قصوى من أجل توفير اعتمادات مالية إستعجالية لصالح صندوق تدبير جائحة كورونا.

خلاصة القول، لقد بلغ السيل الزبى، و نتمنى من أجهزة الدولة الرقابية التدخل العاجل من أجل وضع حد لهذا العبث و الهدر الفاحش الذي تتعرض له أموال الساكنة العمومية، خصوصا في ظل الأوضاع الحالية المتأزمة بسبب وباء كورونا.