Photostudio 1552753591312 960x480

البوليساريو تقول..المغرب يعلن رسميا رفضه الدخول في المفاوضات

Bankmohamedvi1

الداخلة بوست

أكد ممثل جبهة البوليساريو لدى الأمم المتحدة، أحمد البخاري ، أن المغرب قد عرض مرة أخرى مسار السلام للخطر برفضه الدخول في مفاوضات مباشرة مع جبهة البوليساريو.

وأوضح السيد بوخاري أن “جبهة البوليساريو قد تم إعلامها رسميا بان المغرب يرفض الدخول في مفاوضات مباشرة” التي أعلن عنها الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون مطلع شهر نوفمبر الأخير. وأضاف المسؤول الصحراوي عشية اجتماع للسيد روس بمجلس الأمن الدولي لتقديم عرض حول زياراته الثلاث الأخيرة إلى المنطقة أن الأخطر من ذلك “هو أن المغرب قد أكد للمبعوث الخاص للامين العام الاممي كريستوفر روس ان رجليه لن تطأ مرة أخرى الصحراء”.

و من المنتظر أن يعرض اليوم المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية، كريستوفر روس تقريره على مجلس الأمن الدولي بعد الجولة التي قام بها مؤخرا في المنطقة و التي سعى خلالها إلى وضع تصور عام لحل النزاع الصحراوي .

وفي هذا الشأن ينطلق  التقرير من عودة طرفي النزاع (جبهة البوليساريو و المغرب) إلى طاولة الحوار ب”شكل جاد و غير مشروط”.

و زار روس خلال هذه الجولة كلا من طرفي النزاع “جبهة البوليساريو و المغرب”،  بالإضافة إلى الدول الملاحظة  الجزائر و موريتانيا وذلك بغية إعادة بعث مسار التسوية السلمية للنزاع تحت رعاية الأمم المتحدة وهو المسار الذي شهد آخر فصوله في شهر مارس 2012 بمنهاست بالولايات المتحدة الأمريكية.