Photostudio 1552753591312 960x480

هنيئا..منتدى كرانس مونتانا يوشح "الجماني" بالدرع الذهبية عن جدارة و استحقاق

Joumani dakhla crans montana

الداخلة بوست

سلمت مؤسسة كرانس مونتانا, الذي ينظم للمرة الثالثة على التوالي بمدينة الداخلة, أمس السبت 18 مارس, جوائز وميداليات ذهبية لشخصيات دولية مرموقة اعترافا بجهودهم ومبادراتهم في بناء عالم أفضل.

و طبعا كان من بين المكرمين رئيس بلدية الداخلة "سيدي صلوح الجماني", حيث تم تسليمه وحده, و من بين جميع رؤساء المجالس المنتخبة بالجهة, درع المؤسسة الذهبي, برسم سنة 2017, اعترافا من المنتدى بالجهود الجبارة و المخلصة التي ما فتئ يبدلها رئيس بلدية الداخلة, من أجل النهوض بالمدينة و جعلها في مصاف كبريات المدن الأفريقية, نماءا و ازدهارا و رفاها. هذا بالاضافة الى انخراطه الجاد في مسار بناء عالم أفضل, وعمله الدؤوب من أجل إرساء أسس الحوار البناء بين مختلف الأطراف وحول مجمل القضايا السياسية و التنموية.

"الجماني" تسلم الجائزة من طرف الرئيس الشرفي ومؤسس منتدى كرانس مونتانا "جون بول كارتيرون" شخصيا (شاهدوا الصورة), حيث أكد هذا الأخير على أن هذه الجوائز منحت إلى شخصيات أعطت الكثير في مجالات تتعلق بالحفاظ على كرامة الإنسان والحرية والنضال من أجل الحرية واحترام الأشخاص.

وأضاف "كاريترون" أن العالم الذي يعاني العديد من الأزمات, يتطلع إلى البحث عن رجال ونساء مرموقين قادرين على تحمل المسؤوليات والدفع بسفينة العالم نحو مستقبل أفضل.

فهل يتعض حلف المافيوزيين و الاثنوقراطيين و أذرعهم الاعلامية, بهذا النصر المبين ل"الجماني", على منصة منتدى عالمي؟ بتتويجه لوحده بهذه الدرع الذهبية الثمينة, و اصرار رئيس المنتدى الشرفي و المؤسس, على تسليمها له بيديه. بعد أن كانوا يمنون النفس بأن تسلم لرئيسهم المقال و الغير شرعي, فكانت الصدمة قاسية, الى درجة "الفقسا" و البكاء. أم أنهم سيتهمون المنتدى و رئيسه بالعمالة ل "الجماني", و سيطعنون فيه و في جوائزه و تكريماته؟ من يدري, فأصحابنا "أوجاهم قاسحين", ينطبق عليهم المثل العربي العبقري: "اذا لم تستحي فأصنع ما تشاء".

تجدر الاشارة الى أنه و الى جانب "سيدي صلوح الجماني", منحت الميدالية الذهبية أيضا لكل من: ملك شاي بجمهورية غانا "درولور باسو ادمتي", ووزير الصحة لجزر سولمون طوطاي اجيكيموا كيتو, ووزيرة المرأة والشباب والطفولة وشؤون الأسرة بجزر سولمون فريدا أب تيكي سورياكموا, ومؤسسة مؤسسة الأميرات بإفريقيا (جنوب افريقيا) إيفون شاكا شاكا, ووزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الخارجية بجامايكا كامينا جونسون سميث, ووزير الصحة وجودة الحياة بجمهورية موريس أنور حسنو, ورئيسة تجمع النساء لمكافحة الهجرة غير الشرعية بالسنغال يايي بايام ضيوف.

فهنيئا ل"سيدي صلوح الجماني" بهذا التتويج العالمي المستحق.

Img 20170319 wa0001