والي الجهة المهندس " لمين بنعمر " يترأس اجتماعا هاما حول التحضير للدخول المدرسي للموسم 2016-2017

Wali benomar rentree scolaire 2

الداخلة بوست

شهد مقر ولاية جهة الداخلة وادي الذهب, صبيحة اليوم السبت الموافق ل17 من شهر شتنبر الجاري, اجتماعا هاما حول مناقشة مختلف الإجراءات والتدابير, و الاستعدادات الجارية على قدم و ساق, الكفيلة بإنجاح الدخول المدرسي 2016/2017. الاجتماع عرف حضور السيدة مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة الداخلة وادي الذهب, و السادة المديرين الإقليميين لوزارة التربية الوطنية عن كل من إقليمي وادي الذهب و أوسرد, هذا بالإضافة الى مجموعة كبيرة من مختلف المتدخلين والشركاء و الفاعلين, في الشأن التربوي بالجهة.

الاجتماع تطرق أيضا الى مسألة تدبير عمليات الدعم الاجتماعي الخاص بالدخول المدرسي لهذه السنة, و الذي يندرج في إطار المبادرة الملكية مليون محفظة, و هي العملية التي أصبحت تحت وصاية وزارة الداخلية, ممثلة في عمال و ولاة جلالة الملك بمختلف جهات المملكة.

السيد الوالي "لمين بنعمر", رحب بالحاضرين, و نوه برجال و نساء الأسرة التربوية, من أساتذة, و أطر تربوية و إدارية, الذين ما فتئوا يبذلون المساعي الحميدة، حرصا على مستقبل أبنائنا التلاميذ، الذين هم في الأول و الأخير مُحصلة العملية التربوية برمتها, و مؤكدا في الوقت ذاته, خلال هذا الاجتماع الهام, على ضرورة تظافر الجهود والانخراط الجاد و المسؤول كل من موقعه في سبيل إنجاح الدخول المدرسي الحالي 2016-2017، باعتباره مرحلة هامة من الموسم الدراسي, و الذي يتزامن مع التنزيل الفعلي لمشاريع الرؤية الإستراتيجية لإصلاح المنظومة التربوية.

المبادرة الملكية "مليون محفظة" هذا العام بين أيدي أمينة, و قرار وضعها تحت وصاية و إدارة وزارة الداخلية, و بالأخص والي جهة من طينة و بنزاهة و أمانة المهندس "لمين بنعمر", سيجعل الدخول المدرسي هذا العام استثنائيا و بكل المقاييس, و سيصل الدعم الى مستحقيه على أحسن وجه. فهنيئا لأبناء و تلاميذ هذه الربوع المالحة بتكليف الأمين "لمين بنعمر" بأمانتها و تدبيرها.