المجلس البلدي للداخلة يعقد بنجاح دورته العادية عن شهر ماي 2017

Commune dakhla joumani 1

الداخلة بوست

عقد مجلس بلدية الداخلة بعد ظهر يومه الخميس الموافق ل 05 ماي الجاري, دورته العادية لشهر ماي 2017, بمقر البلدية, برئاسة رئيس المجلس البلدي "سيدي صلوح الجماني" و حضور جل اعضاء المجلس من الأغلبية و المعارضة, حيث تمت الدراسة والمناقشة والمصادقة على جميع النقط المدرجة في جدول الأعمال الدورة والمتمثلة في :

-تدارس وضعية المستوصفات الصحية بمدينة الداخلة, وواقع وأفاق تدبير القوافل الطبية الوافدة على الداخلة. -و هي النقطة التي لم يرق لعضوة المعارضة "عزوها العراك" مناقشتها, و أبدت معارضتها الشديدة لادراجها في جدول أعمال الدورة, و هو الأمر الذي يثير الاستغراب, خصوصا اذا علمنا أهمية و حيوية هذا القطاع بالنسبة للمواطن الدخلاوي البسيط. لكن يبدو أن برلمانية البيجيدي غير معنية بهذا الموضوع, فمن يده في النار ليس كمن يده في بارد تغطية صحية برلمانية فايف ستار.

-الدراسة والمصادقة بالإجماع على مشروع القرار الجماعي المتعلق بالسير والجولان.

-الدراسة والمصادقة بالأغلبية على إعادة تخصيص اعتماد بميزانية التجهيز بمبلغ 400 ألف درهم من باب 30 إلى باب 50, يخصص للوفاء بالتزام الجماعة في إطار اتفاقية لإعادة تأهيل الباعة المتجولين.

-الدراسة والمصادقة بالإجماع على الاتفاقية الإطار للتعاون اللامركزي بين الجماعة الترابية للداخلة ومدينة ستراسبورغ الفرنسية

-كما تم إدراج نقطة إضافية خلال الدورة في جدول الأعمال والمتعلقة بتفعيل برنامج إعادة تأهيل الباعة المتجولين بمدينة الداخلة والتي تمت المصادقة عليها بالإجماع.

الدورة دارت في أجواء هادئة, و عرفت مداخلات بناءة من طرف أعضاء الأغلبية و بعض أعضاء المجلس الأخرين, و صبت في مجملها حول ضرورة النهوض بالقطاع الصحي بالمدينة. حيث يحسب لرئيس البلدية "الجماني" برمجته هذه النقطة الهامة في جدول أعمال الدورة, و هو ما يؤكد تفاعل الرجل الايجابي مع مشاكل المواطن اليومية, و حرصه الشديد على بذل كل المجهودات الممكنة من أجل الرقي بالمستوى المعيشي للساكنة على كافة الأصعدة.