Photostudio 1552753591312 960x480

فضيحة الداخلة ب “كوب “22 مشاركة هامة ل ديرليا سيلفي

Dakhla cop22 2

الداخلة بوسب - الداخلة بريس

لا حديث للناس بمدينة الداخلة إلا عن المشاركة الباهتة التي أبان عنها من تسابقوا لتمثيل المدينة في أكبر حدث عالمي بمدينة مراكش، المنتقدون استعرضوا تشكيلات من الصور التي تنافس ممثلو الداخلة في نشرها على صفحاتهم الفايسبوكية والتي لا تعدو  إلا أن تكون ” سيلفيات” شخصية وبروفايلات ذاتية تصلح للتواصل العائلي بدل  الترويج للجهة ومؤهلاتها الاقتصادية والسياحية والتدابير  البيئية المعمول بها بهذا الوسط البيئي الصحراوي المتميز بخصائص طبيعية فريدة.

صور شخصية بالفنادق وأخرى لمجموعة من الوجوه كانت تجتمع أمس  في الداخلة فاجتمعت  اليوم في مراكش وكأن الناس تعشق وجوههم  وابدانهم، صور أخرى في أماكن فارغة المحتوى إلا من الذين يلتقطون بها صورا لا تعني شيء إلا لأصحابها.

ويتساءل الجميع هل لهذا حجزت لهم الطائرة من المال العام، وخصصت لهم إقامة محترمة ؟ هل تحتاج مدينة الداخلة وبيئتها لمن يلتقط صور” سيلفي ” كثيرة بحدث عالمي، أم تريد فاعلين وخبراء يتحدثون ويساهمون مساهمة مشرفة أسوة بغيرهم من المدن والجهات الأخرى؟  ما هي حصيلة مشاركة الوجوه النيرة التي تطل على ساكنة عبر الفايسبوك كل صباح؟ كم شراكة عقدت و تمويلات جلبت وما هي الإشكاليات المحلية استطاعت الدفاع عنها ؟