Créer un site internet

المؤتمر العالمي للشباب الاشتراكي يصادق على عضوية اتحاد الطلبة الصحراويين التابعة للبوليساريو في المنظمة

Ss 660x330

الداخلة بوست

صوت اليوم المؤتمر العالمي للشباب الاشتراكي بالإجماع على قبول اتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب التابع لجبهة البوليساريو بصفة مراقب في المنظمة بعد أن أوصى المجلس العالمي للمنظمة بقبول العضوية في ماي من السنة الماضية.

و تعتبر منظمة اليوزي أحد أكبر المنظمات الشبابية في العالم. حيث يعزز قبول اتحاد الطلبة الصحراويين في منظمة الشباب الاشتراكي من حضور الاتحاد في المنابر الإقليمية والدولية بعد أن تم انتخابه السنة الماضية كعضو في المجلس الاقتصادي والثقافي والاجتماعي الافريقي.

تجدر الإشارة الى أن صفة مراقب تتيح للاتحاد العمل في اتجاه العضوية الكاملة بحلول انعقاد المؤتمر القادم بعد سنتين من الآن.

الوفد المغربي الشبابي برئاسة الاتحادي “سفيان خيرات” عضو المكتب السياسي لحزب “الاتحاد الاشتراكي” والموظف بمجلس النواب، فشل كعادته في مؤتمر ” اليوزري” لاتحاد الشبيبات الديمقراطية عبر العالم، فيما لم يُسجل حضور أي من القيادات الشابة من الأقاليم الصحراوية، خاصة وأن الحضور كان قوياً لتنظيمات من جبهة “البوليساريو” و أخرى تدعمها.

الأمور لم تقف الى هدا الحد، بل تمكن وفد “البوليساريو” من انتزاع عضوية الاتحاد الدولي للشبيبة بعدما حصلت على أعداد كبيرة من الأصوات، فيما لم يكن نصيب الوفد المغربي سوى “الطاسة” ومُقارعة الويسكي بفندق الاقامة (شاهدوا الصورة) بعدما فشل في الحصول على العَتبة في الأصوات لمنصب نائب سابع للرئيس، لتخرج خاوية الوفاض، وتُحرم من التمثيلية بشكل كامل.

Ojipi