Photostudio 1552753591312 960x480

بعثة الاتحاد الأوروبي بالمغرب تؤكد ما سبق و نشرته جريدتنا عن أكذوبة إلغاء الاتحاد الأوروبي قرار محكمته السابق

2014 12 17 07 329

الداخلة بوست

مرة أخرى تصدق جبهة البوليساريو و أطرها و يكذب الإعلام الرسمي المغربي و مدبري ملف قضية الصحراء.

فقد نشرت بعثة "الاتحاد الأوروبي بالمغرب" على صفحتها الرسمية بموقع الفيسبوك، اليوم الأربعاء 6 أبريل ، تصويبا بخصوص ما نشر في الصفحات الأولى لبعض الصحف المغربية الورقية منها والإلكترونية حول "ما اعتبر قراراً لمحكمة الاتحاد الأوروبي يلغي حكمها الابتدائي بشأن الاتفاقية الفلاحية بين المغرب والاتحاد الأوروبي"، لتؤكد أن الأمر يتعلق بنص مقال الاستئناف الذي تقدم به مجلس الاتحاد الأوربي للمحكمة يوم 19 فبراير الماضي والذي نشر بالجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبي يوم 29 مارس 2016"، مشيرة إلى أنه "لم يصدر أي حكم بعد في هذا الملف".

هذا، وأكدت "بعثة الاتحاد الأوروبي بالمغرب"، أنها "دائما رهن إشارة الصحافة لامدادها بكل المعلومات الضرورية حول العلاقات بين المغرب والاتحاد الأوروبي تفاديا لكل لبس".

و عليه تكون بعثة الاتحاد الأوروبي قد أكدت بالحرف الواحد ما أعلنت عنه يوم أمس جبهة البوليساريو على لسان منسقها مع المينورسو السيد محمد خداد و نشرناه على جريدة الداخلة بوست, عن كون ما يروج له الاعلام الرسمي المغربي ليس إلا محاولة فاشلة لمغالطة الرأي العام بالعمل على تمرير ملخص مذكرة الاستئناف التي تقدم بها الاتحاد الأوروبي والتي نشرها في جريدته الرسمية ضد قرار المحكمة ،ولا علاقة لها إطلاقا بقرار المحكمة المنطوق به في العاشر من ديسمبر الماضي والقاضي بوقف الاتفاقيات الفلاحية مع المغرب التي تخص الثروات الفلاحية للصحراء الغربية.

فإلى متى يستمر الاعلام المغربي في الكذب على المغاربة و استحمار عقولهم؟ و متى تتحلى المواقع الالكترونية المحلية بالمهنية و المصداقية في نقل الأخبار؟

تجدون هنا رابط الخبر التكذيبي لما روج له الإعلام الرسمي المغربي و عدة مواقع الكترونية محلية و وطنية و الذي نشرناه يوم أمس.

Files 1