Photostudio 1543079492140

فنون نهب أموال الشعب العمومية من خلال سندات الطلب الدسمة...شركات بنسي نموذجا

Benssi dakhla 4

الداخلة بوست

انه فن نهب ثروات المواطنين و أرزاقهم, من طرف ثلة من الفاسدين و المفسدين و أزلامهم داخل دكاكين بعض الإدارات العمومية, الذين حولوا هذه المرافق العمومية الى بقرة حلوب, ألفوا التناوب على الرضاعة من ثدييها أموالا شهية و كاملة الدسمة, بها نمت شركاتهم و تضخمت حساباتهم و تقوت هياكل مشاريعهم الاستثمارية.

فما يحتويه لبن الميزانية من فيتامينات و أملاح معدنية و بروتينات تجعله الغذاء الكامل و سهل الهضم الذي بفضله و نعمه سمن صاحبنا عالي المقام و شركاته المتناسلة كالفطر.

و عودة على ذي بدئ  و عطفا على عنوان مقالنا, يشرفنا أن نضع بين أيديكم وثائق جديدة لهذا الفساد الأسود الذي ضربت رعوده خزائن ميزانياتنا, و المتمثل في النفخ الخطير في أثمنة بعض الأدوات المكتبية, و خرق مساطر و مراسيم الشراء عن طريق سندات الطلب, التي توجب احترام المنافسة الشريفة من خلال ما يسمى عروض الأثمان المختلفة "devis contradictoires" لثلاثة متنافسين مختلفين على الأقل تتم استشاراتهم كتابيا.

Loidevismarche 1

لكن و كما تشاهدون في الصور هناك شركتين مملوكتين لنفس مجموعة المستثمر "بنسي" بأسماء مختلفة شاركت في المناقصة, بالإضافة الى شركة ثالثة مختلفة لكن تنتمي لنفس اللوبي المذكور, و الهدف هو منح العملية شرعية وهمية. شاهدوا الصورة أسفله.

V009

فكيف يعقل كما هو موجود في الفاتورات التي بين أيدينا, أن يباع قلم رصاص بعشرة دراهم كاملة, مع أن ثمن شرائه الحقيقي بالجملة من طرف شركات "بنسي" لا يتجاوز في أحسن الأحوال "6  ريالات" كما أكد لنا أحد المكتبيين بالداخلة, فشتان بين 10 دراهم و نصف درهم.

V2

انه لوبي الصفقات العمومية و سحرة استنزاف الثروات المالية لشعب الداخلة, الذي يتربع على عرشه ثلة من المقاولين و الشركات و أزلامهم من الموظفين الفاسدين في الإدارات العمومية و الجماعات الترابية بهذا الجرف البحري الملعون,  و الذين لن ندخر جهدا في فضحهم بالأدلة و المستندات.

و لأن الملفات التي بين أيدينا لهؤلاء كثيرة و متنوعة,  فقد قررنا أن نقسم فضائحها على أجزاء مختلفة, فترقبونا دوما على جريدتكم الداخلة بوست.

V4456

V55674

Bensi

Date de dernière mise à jour : mercredi, 06 september 2017