Créer un site internet

الإخوان المسلمين في طريقهم الى لائحة “المنظمات الإرهابية” بالولايات المتحدة

21ipj14

الداخلة بوست

أعلنت اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي، موافقتها على مشروع قانون لتصنيف جماعة الإخوان المسلمين “منظمة إرهابية”.

وقدم مشروع القانون للكونغرس، السيناتور الجمهوري، ويحتاج مشروع القانون التصديق عليه من مجلسي الكونغرس (النواب والشيوخ)، قبل أن يتم إرساله للرئيس لإقراره.

وذكرت اللجنة القضائية بمجلس النواب، في بيان نشرته على موقعها، أن مشروع القانون يدعو وزارة الخارجية إلى اعتبار جماعة الإخوان المسلمين “منظمة إرهابية لحماية الأمن القومي الأمريكي بشكل أفضل”.

واعتبر البيان أن الهدف الاستراتيجي لجماعة الإخوان المسلمين “في أمريكا هو نوع من الجهاد الأكبر في تدمير والقضاء على الحضارة الغربية”، وأضاف أن الجماعة “تدعم الإرهاب بشكل مباشر وتموله”.

ومن جهة أخرى حذرت الرئاسة التركية، اليوم الجمعة، من أن السعي لتصنيف جماعة الإخوان المسلمين “منظمة إرهابية”، سيصب في مصلحة مؤيدي “العنف والتطرف” مثل تنظيم “داعش” و”القاعدة”، بينما اعتبرت وزارة الخارجية المصرية أن موافقة اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي على مشروع قانون لتصنيف الجماعة “منظمة إرهابية” تعكس صحة الموقف الرسمي والشعبي المصري.

ورد القيادي في جماعة الإخوان المسلمين عبد الموجود الدرديري إن موافقة اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي على مشروع قانون يدعو إلى تصنيف الجماعة كمنظمة إرهابية، تأتي ضمن “محاولات تشويه الحراك الثوري”.

واعتبر الدرديري، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان المصري في عهد الإخوان، أن “اللجنة التشريعية في مجلس النواب الأمريكي خاصة الجانب الجمهوري منها يسعى لاستخدام المسلمين ومشروع الفكرة الإسلامية في معركته الانتخابية ضد الديمقراطيين، ضد الإدارة الديمقراطية وضد المرشح الديمقراطي”.