Photostudio 1552753591312 960x480

كفى كذبا على الساكنة..التحكم في الصفقات هوما اللي ما خلاوك تدعم بلدية الداخلة..اراه عاقو بيكم يا حزب الإستقلال!!؟

297f0b2b 31f1 4a15 abf6 542bbafe95d4

المركز الاطلسي الصحراوي للاعلام و أبحاث مكافحة الفساد و تحليل السياسات 

الله يعطينا وجهك... علا من تكذب.. هل تظن بأن الساكنة أغبياء.. السبب الحقيقي  وراء عدم بناء مجلس الجهة السابق لملاعب قرب و ساحات خضراء و مرافق عمومية، ليس بسبب رفض البلدية كما جاء في تصريحك لأحد المنابر الوافدة من العيون صحا... و لكن بسبب انت ارانك عارفو.. و هو انك وضعت شرط مشين و مشبوه يفرض مجلس الجهة كصاحب المشروع maître d'œuvre اي سيطرتك انت و الشلة على جميع صفقات الدعم المخصصة للبلدية و استحواذك عليها... و السبب اراهو مفهوم!!!...

بالفعل، هكذا تكون الصحافة المهنية و النزيهة، الوافدة من عند ولد الرشيد و التي منحها مجلس الجهة دعم سخي بالملايين من أموال الساكنة الفقيرة، و نقصد بالطبع اذرع مجلس الجهة الإعلامية و صحافته المرايقية، التي خرجت علينا بقصاصات إخبارية مضللة و كاذبة تحاول أن تبرأ الرئيس من مسؤولية حصاره المالي الظالم لبلدية الداخلة و امتناعه طيلة فترة انتدابه المنتهية عن تقديم الدعم لها في مشاريع تهيئة و تطوير البنية التحتية بلا قيد او شرط، و من دون التمسك المفضوح و المريب بصفة صاحب المشروع "Maître d'œuvrage"، و طبعا الجميع يعرف السر الخفي وراء تمسك مجلس الجهة بهذه الصفة المغرية خلال تمرير صفقات الدعم المسيلة للعاب، و لشهية التحشليف لدى الطقمة الحاكمة للمجلس الجهوي الفاشل، و إلا لما تشبث بها المجلس الجهوي في اي دعم يقدمه للبلدية "تشبث لعمى فالظلمى"، و لكان إكتفى بتقديم الدعم المالي لميزانية المجلس البلدي الفقيرة من أجل مساعدتها في تطوير البنية التحتية لعاصمة الجهة و تحسين عيش الساكنة، من دون حك النحاس و تصفية الحسابات الإنتخابية و الشخصية مع "الجماني". 

فهذه مجالس دستورية منتخبة، و تخضع ميزانياتها و طرق صرفها لرقابة الدولة، و اي دعم قدم للبلدية سيكون خاضعا لمراقبة وزارة الداخلية و والي الجهة، و عليه لا يوجد أي تفسير منطقي لوجود هذا الشرط الغير الأخلاقي و الغير البريئ الذي فرضه "ولد ينجا" على خصومه السياسيين ببلدية الداخلة، و مع ذلك لا زال يخرج علينا رئيس الجهة و ذبابه الصحفي "المهني" بروايات تمويهية و تحليلات مضللة تحت شعار "ويل للمصلين"..و حجب ما تبقى من الحقيقة المرة التي تدين مجلس الجهة و رئيسه، و تؤكد بما لا يدع مجالا للشك بأن حروب "ولد ينجا" الإنتخابوية و خصوماته السياسوية مع "الجماني" تسمو على مصالح الساكنة، و على تأهيل البنية التحتية لمدينة الداخلة و النهوض بها على كافة الأصعدة، فلا مصلحة لديه تعلو فوق مصلحة الالتصاق بالكرسي.

الأمر الذي يطرح أكثر من علامة إستفهام، حول سبب إمتناع مجلس "ولد ينجا" على مدى ست سنوات عجاف من الزمن المهدور، عن الرضوخ للشرعية و القانون، و تشبته المخزي بصفة ليس له فيه حظ أو نصيب؟ و لماذا من أجل هذه الصفة ظل يمارس حصارا ماليا خانقا و ظالما على بلدية الداخلة، أضاع الكثير من الفرص التنموية التي كانت ستعود بالنفع العميم على ساكنة الداخلة؟ و هل باتت الاحقاد الانتخابية و الخصومات السياسوية عند الترويكا الانتخابية المدبرة لمجلس الجهة، تسمو على مصالح الساكنة؟

لكن بالمقابل، جاوبنا و جاوب الساكنة... انت كنت رئيس جهة بميزانيات خيالية، و إقليم أوسرد كنتم تسيطرون على إقليمه و جميع جماعاته الترابية بما فيها جماعة أوسرد... فلماذا ما درتو فيه الملاعب و الساحات الخضراء و المرافق العمومية و البنيات التحتية المتطورة!!؟؟؟...ياك كلشي ديالكم فأوسرد و حزب الإستقلال كان هو الذي يدبر الإقليم و جماعاته!!؟؟؟....

الجواب هو أن فاقد الشيء لا يعطيه...و انكم لا تتقنون من المنجزات التدبيرية سوى الترقيع و هدر المال العام و تحويل الناس إلى طلابة و تسمين المقاولين المحظوظين و تشتيت المال العام على دعم جمعيات جياع نواذيبو المقربين...

أخي المواطن اختي المواطنة.. هذاك السيد و من وراءه حزب الإستقلال أراه كيمارسو عليكم البروبكندا و الديبشخي و الغميق من خلال منابر صحفية جايا من عند ولد الرشيد و مخسور عليها زبابل تاع لفلوس من ميزانياتكم...و كما يقول المثل الدارج كون الخوخ يداوي كون داوا راسو... و العبرة أراه فحالة أوسرد الكارثية...اللي كانوا كيسيروها ست سنوات بلا ما يزاحمهم لا الجماني و لا غيره... لكن اللي ما فيه نفع ما فيه نفع...

شاهدوا بالصور وضعية أوسرد الكارثية التي يدبرها حزب الإستقلال منذ ست سنوات:

0ac46c87 c251 40a2 a625 b6b87f575821Dd17df1c d9c2 4b02 869c 995a31ae41ec6bf6540c 6acb 4662 bb14 06a3cfde35592ccab7a5 b35c 48d2 9a3a 3e1bd07b019d0d377e1c 8e40 484b abac 0e546043bf47