Photostudio 1552753591312 960x480

اجتماع للبلدان المانحة من أجل تعزيز المساعدات الإنسانية للاجئين الصحراويين

Polisario

الداخلة بوست

تعتزم المحافظة السامية للاجئين عقد اجتماعا للبلدان المانحة مطلع شهر يوليوز المقبل بجنيف, و ذلك من أجل تعزيز المساعدة الإنسانية المقدمة للاجئين الصحراويين بتندوف.

و كان الأمين العام للأمم المتحدة "بان كي مون" قد وجه خلال زيارته الأخيرة لمخيمات اللاجئين الصحراويين نداء للمانحين الدوليين لرفع مساعداتهم لهذا الشعب المنسي الذي يمثل “حالة إنسانية”. وقال الأمين العام الأممي في تصريح للصحافة عقب هذه الزيارة أنه “يعتزم عقد اجتماع للبلدان المانحة قريبا في جنيف”.

وأوضح المسؤول الاممي أن هذا الاجتماع الذي سيعقد بمساهمة عدة وكالات أممية يهدف إلى تجنيد أكبر عدد ممكن من المانحين و توسيع فضاء مانحي الأموال. وأكد يقول “سنحضر وثيقة توضح كل المساعدات الانسانية اللازمة لحاجيات اللاجئين الصحراويين و سنرسلها لكافة البلدان في شكل نداء لنطلب منها المساهمة ماليا في هذه المساعدة الانسانية للمحافظة السامية للاجئين”.

وأشار نفس المسؤول إلى أنه تم التقرب من الصندوق المركزي للتدخل الاستعجالي للأمم المتحدة حتى يدرج حاجيات اللاجئين الصحراويين ضمن برنامجه. وأضاف أن “المحافظة السامية للاجئين تعمل على أساس المساهمات الطوعية و أن ميزانيتها تزود بهبات من مانحي الأموال لضمان المساعدة الانسانية للاجئين”.