Photostudio 1552753591312 960x480

وزير الوظيفة العمومية يؤكد: يجب التبليغ عن الموظفين الذين يطالبون المواطنين بشهادات إدارية كثيرة ولا يكتفون ببطاقة التعريف الوطنية

Mobdi313 795175657 550x309

الداخلة بوست

دعا محمد مبديع، الوزير المنتدب لدى الحكومة، المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة اليوم الثلاثاء، المواطنين إلى التبليغ عن موظفي الإدارات الذين لا يكتفون بالبطاقة الوطنية الإلكترونية ويطالبونهم بكثرة الأوراق والوثائق التي تعوضها بطاقة التعريف الإلكترونية الحديثة.

الوزير وخلال رده على سؤال لفريق الأصالة والمعاصرة خلال جلسة اليوم، المخصصة للأسئلة الشفوية بمجلس النواب ، شدد على أن البطاقة الوطنية للتعريف الجديدة، تقوم مقام شهادة السكنى وشهادة الجنسية وشهادة الحياة وعقد الازدياد كذلك.

وأكد ذات المتحدث، أن قانون 2007 فصل في هذا الموضوع، كما صدرت دوريات، منها دورية وزارة الداخلية التي حثت الموظفين بمختلف إدارات ومؤسسات البلاد على قبول هذه البطاقة عند الإدلاء بها والاكتفاء بها، لتيسير العمليات الإدارية والتخفيف على المواطنين.

يذكر أنه ولحد الآن، لا زالت عدد من الإدارات بمختلف ربوع المملكة، تطالب المواطنين بشهادات السكنى والجنسية والحياة ووثائق أخرى، رغم توفر المواطنين الراغبين في تتبع بعض الاجراءات الإدارية على بطاقة التعريف الإلكترونية.