Photostudio 1552753591312 960x480

حزب البيجيدي يطرد زوج مستشارته التي التحقت بتحالف "البام" بجهة الداخلة

575aad05307d6

الداخلة بوست

قرر حزب العدالة والتنمية طرد اثنين من أعضائه بمدينة الداخلة، أحدهما زوج مستشارة الحزب بمجلس جهة الداخلة وادي الذهب "سعيدة مكاوي", التي أنقلبت مؤخرا على تحالف حزبها و  صوتت الى جانب تحالف المعارضة الذي يقوده حزب الأصالة والمعاصرة بالمجلس.

وأصدرت هيأة التحكيم الوطنية لحزب العدالة والتنمية قبل أيام، قرار يقضي بطرد زوج المستشارة الجهوية المذكورة، مثبتة عليه التدليس والتزوير، إلى جانب عضو آخر في الحزب.

وحسب قرار هيأة تحكيم حزب العدالة و التنمية فإن زوج "مكاوي" والعضو الآخر قاما بالتدليس على عدد من أعضاء الحزب بالداخلة، وإيهامهم بتوقيع عريضة للمطالبة بزيارة قياديين في الحزب لمدينة الداخلة لتأطير الأعضاء، بينما العريضة كانت موجهة للأمين العام من أجل إقالة رئيس اللجنة التي كلفتها الأمانة بتسيير جهة الداخلة بعد حل كتابتها الجهوية.

ووفق الوثيقة نفسها، فإن العضوين المطرودين من العدالة والتنمية، زورا توقيع عدد من الأعضاء في العريضة نفسها، وهو ما اعتبره قرار هيأة التحكيم مخالفا لمرجعية الحزب وقوانينه.

تذكر الاشارة إلى أن حزب المصباح عقد مؤتمرا استثنائيا بمدينة الداخلة، ترأسه سعد الدين العثماني رئيس المجلس الوطني للحزب، و تم خلاله انتخاب "عزوها العراك" منسقة جهوية جديدة للحزب.