Créer un site internet

شاعلا فحزب الاستقلال..شباط يغلق أبواب مقر الحزب في وجه "ولد الرشيد" و بعض أعضاء اللجنة التنفيذية

17124915 1368497003225470 494750275 n

الداخلة بوست

أغلق حميد شباط الأمين العام لحزب الإستقلال أبواب المقر المركزي لحزب الإستقلال، الذي سبق وسماه خلال إبان ترشحه لمنصب الأمانة العامة بـ”باب العزيزية”، نهائياً في وجه قياديي وأعضاء الحزب.

وأفادت مصادر صحفية مطلعة، أن حميد شباط أمر بإغلاق باب مقر الحزب في وجه أعضاء اللجنة التنفيذية للحزب الذين دعوا إلى عقد اجتماع اللجنة اللجنة بدون حضوره، وهو ما لم يستسغيه الأخير.

ويأتي قرار “زعيم الإستقلاليين” إثر الصراع الداخلي الذي تعرفه أجهز الحزب، وخصوصاً اللجنة التنفيذية التي عرفت مؤخرا انشقاق حوالي 17 عضوا من أصل 26 فيها، والذين كانوا يستعدون لتنظيم اجتماع لهم بالمقر المركزي للخروج بقرارات ضد حميد شباط.

وشوهد أعضاء من اللجنة التنفيذية الذين يتزعمهم حمدي ولد الرشيد، جالسين في سياراتهم خارج المقر المركزي لحزب الإستقلال، بعدما تم إغلاق بابه في وجههم، وتم منعهم من عقد الاجتماع المذكور.

وكان الأمين العام للحزب حميد شباط قد أصدر يومه الاثنين 27 مارس، قرارا آخر يقضي بإعفاء 4 أعضاء في اللجنة التنفيذية للحزب.

وكان أعضاء من اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال قد أصدروا بلاغين اثنين رفضوا فيهما إفراغ حميد شباط لأربعة مقاعد في اللجنة، همت ياسمينة بادو وكريم غلاب. كما دعوا إلى عقد دورة استثنائية للمجلس الوطني للحزب لوضع حد لتجاوزات وممارسات حميد شباط حسب تعبيرهم.

المصدر : وكالات