Créer un site internet

النيابة العامة تحفظ قضية الوفاة الغامضة للمعطل الصحراوي ابراهيم صيكا

14600599881

الداخلة بوست

قررت النيابة العامة لمحكمة الاستئناف بأكادير، حفظ قضية تعرض منسق مجموعة المعطلين بكلميم، ابراهيم صيكا، للعنف، خلال إعتقاله، وذلك بسبب ما قالت عنه “انعدام العنصر الجرمي”، حسب بلاغ صادر عن النيابة العامة، مساء اليوم الثلاثاء.

وجاء القرارالنيابة العامة، حسب بلاغها، بعد تشريح جثة الشاب الصحراوي بناء على طلب تقدمت به والدته، يرمي إلى اجراء تشريح ثاني على جثة الهالك، حيث أمرت النيابة انتداب 3 أطباء مختصين من معهد الطب الشرعي بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد في الدارالبيضاء.

وأفادت، أنه بناء على نتيجة التشريح،  كانت وفاة الهالك “ناتجة عن تعفن”، وهي النتيجة نفسها التي أفضى لها، التشريح الطبي الأول، أبريل الماضي. وعن فرضية تعرض الهالك، للتعذيب خلال إعتقاله، كما إتهمت عائلة الهالك، عناصر الشرطة، قال بلاغ النيابة العامة، إن الأبحاث والتحريات والاستماعات التي تم انجازها، من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، بينت أن الهالك “لم يتعرض لأي عنف، الأمر الذي بموجبه تم حفظ المكلف لإنعدام العغنصر الجرمي”.

وما تزال عائلة الهالك، ترفض إلى حدود اليوم الثلاثاء، تسلم جثة إبنها، إبراهيم صيكا، الذي ما يزال لحدود اليوم، بمستودعات الأموات بأكادير.