Photostudio 1552753591312 960x480

أوسرد..التلاعب بلوائح تسجيل الناخبين من خلال نقل قيدهم الى جماعة الداخلة

Aousserd2

الداخلة بوست

ذكرت بعض المواقع الصحفية, بأن عدد كبير من المواطنين التابعين للجماعة القروية أوسرد قد تفاجؤا بنقل تسجيلهم من الجماعة المذكورة إلى جماعة الداخلة رغم أنهم لم يقدموا طلبا بذلك للجنة الادارية المكلفة بمراجعة اللوائح الانتخابية العامة كما أنهم لم يلجوا بوابة التسجيل في اللوائح الانتخابية العامة لوزارة الداخلية لنقل تسجيلهم.

و تساءل المواطنون المتضررون من هذا الاجراء لمصلحة من يتم هذا التنقيل خاصة مع قرب الاستحقاقات التشريعية القادمة. الأمر الذي و يظهر تواطئ بعض رجال السلطة مع بعض المنتخبين و الهيئات السياسية خاصة مع احتدام المنافسة على مستوى إقليم أوسرد.

كما عبر بعض النسوة المشطب عليهم من خلال استغلال ثغرة نقل التسجيل عبر البوابة الالكترونية لوزارة الداخلية عن استهدافهم من طرف رجل سلطة بعينه سبق له أن قام بسبهم و شتهم أمام مقر ملحقة الاقليم بمدينة الداخلة، نظرا لتنظيمهم لاعتصام مفتوح للمطالبة بالاستفادة من بقع أرضية سكنية بمركز بئر كندوز.و طالب المحتجون الذين أكدوا عزمهم على الطعن في هذا القرار الجائر و الدخول في خطوات تصعيدية، بضرورة إجراء تحقيق لمعرفة العنوان الالكتروني ( ADRESSE IP) لمقدم طلبات نقل القيد و الكشف عن هويته من أجل متابعته جنائيا.