Créer un site internet

عسكر الريع...شركة أتينيروس ديل سور نموذجا

Atunerosdelsurdakhla

الداخلة بوست - المركز الأطلسي الصحراوي للدراسات الاستراتيجية و صفحة أسرار و خبايا الصيد البحري بالداخلة

قريبا سنفتح معكم داخل المركز الأطلسي الصحراوي للدراسات الاستراتيجية و الأبحاث حول الساحل و الصحراء, ملف شركة "أتينروس ديل سور" و خبايا استفادتها من كوطا لصيد الأسماك السطحية بالداخلة, و كيف تم الترخيص تحت جنح الظلام لهذه الوحدة الصناعية, على الرغم من إيقاف الترخيص لوحدات تجميد الأسماك بالداخلة.

تجدر الاشارة الى أنه قبل شهرين, تم تسريب فيديو من على ظهر الباخرة "بولاند" المملوكة للشركة, و هي تقوم بالقاء عشرات الأطنان من سمك "الدوراد" الممنوع صيده بعرض البحر, مع العلم أن هذه الباخرة تمتلك ترخيص لصيد السردين فقط. شركة أتينيروس ديل سور هي فرع عن الشركة القابضة المغربية "يلارا هولدينغ" التي يترأسها الكولونيل السابق "حسن أوعليت" كما هو موجود في هيكلة الشركة الذي تم سحبه من موقع الشركة على الأنترنت. شاهدوا الصورة.

Atunerosdelsur

الباخرة "بولاند" كانت في السابق مملوكة لشركة نرويجية تحت اسم "روتينغوي" Røttingøy, ثم بيعت بعدها لشركة Dales Rederi AS, و تحمل الرقم OMI 7713010 حيث تتواجد حاليا بميناء مدينة الداخلة. بين سنتي 2013-2012 كانت باخرة "بولاند" تسير من طرف الشركة الايسلاندية Neptune, لتباع بعدها لشركة "اتينيروس ديل سور" و تصبح تحت ملكيتها المباشرة, أي منذ سنة 2013.

شاهدوا الفيديو الذي نشره أنصار البوليساريو و شوه سمعة المغرب دوليا :