Photostudio 1552753591312 960x480

بشائر لمين بنعمر للساكنة: تدشين مشروع انجاز منتزه جهوي عملاق و تشييد مساكن اجتماعية

Wali dakhla benomar

الداخلة بوست

في اطار الانشطة التي تشهدها جهة الداخلة وادي الذهب احتفالا بالذكرى السابعة عشرة لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على العرش، أشرف والي الجهة لمين بنعمر صباح اليوم الخميس، مرفوقا برؤساء المجالس المنتخبة و مجموعة من المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية وفعاليات عسكرية ومدنية، على إعطاء الانطلاقة لمجموعة من المشاريع التنموية الهامة بإقليم وادي الذهب.

حيث دشن لمين بنعمر المشروع الضخم المتعلق بتهيئة المنتزه الجهوي لمدينة الداخلة، و هو المشروع الاجتماعي الذي يدخل في اطار البرنامج الطموح الخاص بالتهيئة الحضرية لمدينة الداخلة الذي هندسه و اعطى انطلاقته الوالي المهندس بنعمر ، حيث سيتم انجازه على مسافة 30 هيكتار بتكلفة اجمالية تصل الى 50 مليون درهم، وهو المشروع الحيوي الذي انتظرته الساكنة ردحا من الزمن كان فيها مجرد حلم بعيد المنال، و حوله والي النماء بنعمر بهمته و طموحه و نزاهته و غيرته على الجهة الى واقع مملوس سيرى النور قريبا. مشروع سوسيو اقتصادي مهيكل، من شانه ان يخلق متنفسا حقيقيا ستستفيد منه ساكنة المدينة بمختلف طبقاتها و شرائحها، بمساحاته الخضراء وفضاءاته الترفيهية و حدائقه الغناء.

ليختتم والي النماء انشطته اليوم بتدشينه لمشروع اجتماعي و انساني بامتياز،  يتعلق ببناء 175 مسكن اجتماعي بتكلفة مالية تبلغ 30 مليون درهم، مخصصة لساكنة دور الصفيح بحي مولاي رشيد الموجود في قلب مدينة الداخلة. هذا المشروع سيمكن من القضاء الفعلي و النهائي على السكن غير اللائق بالجهة، و سيمكن شريحة كبيرة من المواطنين من ظروف الحياة الكريمة التي تحترم ادميتهم بعد ان ظلوا مهمشين و مهملين لمدة تجاوزت عقود طويلة، تمتد من خمسينيات القرن الماضي.

الداخلة اليوم تتغير، و الوالي مهندس النماء يضع بصمته الفريدة على وجهها التنموي، من خلال مشاريع سوسيو-اقتصادية عملاقة ما كانت لترى النور لو لا أياديه البيضاء النظيفة، و عشقه الصادق لهذه الربوع المالحة. فاليوم فقط بدأت اموال الشعب العمومية تتخذ طريقها الى الشعب، تحت رقابة والي من طينة الأمين "لمين بنعمر".

Region dakhla 2

Walidakhla 4

Dakhla bidonville