Photostudio 1552753591312 960x480

عامل أوسرد "الجواهري" يدشن مشاريع تنوية كبيرة بمناسبة عيد العرش

Gouverneur aousserd

الصورة من تصميم الجريدة و قد تم سرقتها مؤخرا من طرف مواقع صحفية بالداخلة

الداخلة بوست

شهد إقليم أوسرد، أمس الأحد، عمليات تدشين وإعطاء الانطلاقة لمشاريع تنموية، بمناسبة الذكرى الثامنة عشرة لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين.

وبهذه المناسبة، أشرف عامل الإقليم "عبد الرحمان الجوهري"، مرفوقا بنواب الإقليم، ورئيس المجلس الإقليمي لأوسرد، ورؤساء المجالس الترابية، وشيوخ تحديد الهوية، وأعضاء المجلس الملكي الإستشاري للشؤون الصحراوية، ورؤساء المصالح الخارجية، على تدشين مقر المخزن الإداري بمركز بئر كندوز.

ويحتوي هذا المشروع، الذي تبلغ تكلفته الإجمالية 4ر1 مليون درهم، الممول من الميزانية العامة 650 ألف درهم، والميزانية الاقليمية 750 ألف درهم، على طابقين، الطابق الأرضي يحتوي على مكتب، ومطبخ، ومرافق تقنية، وغرفة مع مرافق صحية، والطابق الثاني يحتوي على 11 غرفة، ومرافق صحية، وسور وقائي وتهيئة خارجية.

كما أشرف عامل الإقليم والوفد المرافق له، بذات المركز، على تدشين قاعة الحفلات تضم قاعة للضيوف، ومكتبا، ومرافق تقنية، ومطبخا، ومرافق صحية، وسورا وقائيا وتهيئة خارجية، بتكلفة إجمالية تقدر بخمسة ملايين درهم من ميزانية جهة الداخلة وادي الذهب، وتمتد على مساحة أربعة آلاف متر مربع منها سبعمائة متر مربع مغطاة.

وأعطى عامل الإقليم والوفد المرافق له، بهذه المناسبة، بمركز بئر كندوز، انطلاقة أشغال تهيئة الطرقات الحضرية، الذي تقدر تكلفة مليوني درهم من ميزانية الجهة، ويحتوي هذا المشروع على تعبيد الطرقات بالإسفلت الساخن على مساحة 5ر10 ألف متر مربع، وتجديد حاشية الطريق على طول 400 متر.

المصدر : وكالة المغرب العربي للأنباء