Photostudio 1552753591312 960x480

مباريات التوظيف بمجلس جهة الداخلة..على من يضحك "ولد ينجا"؟

Emploi region dakhla

الداخلة بوست

لا يزال رئيس الجهة المقال و حلفائه السياسيين و أذرعه الاعلامية, ماضون في طريق اللاعودة, و مصرين على اشغال الرأي العام المحلي بفقاعات اخبارية مفبركة, تصدر بين الفينة و الاخرى, من أجل التغطية على فشل "ولد ينجا" الذريع في تحقيق أي شيئ يذكر للساكنة الجهوية.

حيث فشل الرجل في أن يكون في مستوى اللحظة التاريخية التي يمر منها المغرب, و الصلاحيات الواسعة و الامكانات الهائلة التي باتت تتوفر عليهم الجهات, و أختار بدلا عن ذلك انتهاج سياسة غارقة في الديماغوجية, ترتكز على بيع الأوهام للمواطنين, و التسويق الجيد لها من طرف أذرعه الصحفية التابعة. لكن الذي فات هؤلاء أن الساكنة أذكى بكثير من أن تنطلي عليها تلك الحيل القديمة و "لمفروشا", و تاريخهم الأسود, الحافل بالجفاء للداخلة و أهلها و مستضعفيها, لا يزال راسخا في الذاكرة الجمعية للجماهير العريضة.

ليخرج علينا رئيس الجهة المقال باعلان "عجيب" عن إجراء مباراة للتوظيف تهم 14 منصب, و هو الاعلان الذي تم تعميمه على المستوى الوطني, و بشروط اقصائية تشبه الى حد كبير تلك التي صاحبت تعينه لمدير الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع. حيث تم فرض سنتين من الأقدمية على شباب عاطل منذ تخرجه, و ما يمكله من الاقدمية هو سنوات اعتصامه الطويلة في الشوارع و أمام الادارات العمومية طلبا للشغل.

كما أن "ولد ينجا" لم يكفه أن جعل من 14 منصب وليمة دسمة لمعطلي المغرب جميعهم, و كان بامكانه أن يمتلك الشجاعة, و يفعل ما فعله من قبل رئيس جهة طنجة من حزب البام, بحصره مبارايات التوظيف في معطلي جهة الداخلة وادي الذهب, ليكمل "الباهية" كما يقال, و يضيف الى ذلك شرط أن يكون المترشح خريج المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات ISCAE أو المدرسة الوطنية للتجارة والتسير ENCG, بينما يعلم رئيس الجهة المقال جيدا, بأن الأغلبية العظمى لمعطلي الجهة هم من خريجي الجامعات المغربية, فعلى من يضحك رئيس الجهة المقال يا ترى؟ و هو السؤال الذي اجتاح مواقع التواصل الاجتماعية, حيث تسائل البعض: لماذا لم يطبق "ولد ينجا" نفس الشروط المجحفة على مناصب المكلفين بمهام, التي منحها على طبق من ذهب لمعطلين من عشيرته و أقرباء أعضاء أغلبيته, بالاضافة الى جمركي متقاعد من أصدقائه و يعمل معه ك"ترونزيتور"؟ و هي الأسئلة التي سنترك أمر الاجابة عنها لشباب الداخلة الغاضب و المحروم, من خلال نشر تعاليقهم على شبكات التواصل الاجتماعية, ولكم واسع النظر.

Region dak

Region dakhla emploiScan 55Scan 44Sca 33Scandale 2Scandale yanja1