Créer un site internet

جولة الصحافة الورقية‖منع وزراء بحكومة العثماني من مغادرة التراب الوطني و البوليساريو تنزل علم المغرب من قنصلية بوردو الفرنسية

12111111112

الداخلة بوست 

نستهل معكم جولتنا في قراءة مواد بعض الصحف الورقية الخاصة بنهاية الأسبوع, من جريدة “الصباح” التي ذكرت أن رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أخبر الوزراء المعنيين ببرنامج “الحسيمة منارة المتوسط”، باستمرار قرار منعهم من الإستفادة من العطلة الصيفية، طبقا للتعليمات الملكية، مع المنع من مغادرة التراب الوطني، قصد مواصلة عملهم بزيارات ميدانية للمنطقة، للوقوف على الأشغال القائمة، في ظل الخوف من إعفائهم.

هذا ونسبة إلى مصادر الجريدة فإن القرارات طالت عشر وزراء ملزمين بالبقاء رهن الإشارة، وعدم إطفاء هواتفهم حتى يردوا على مكالمات طارئة للإستفسار عن معطيات أو أشغال خاصة بمشروع من المشاريع المعطلة.

ونقل المنبر نفسه أن أحد أفراد  ما سمته الجريدة “ميليشيا” تنشط ضمن فروع جبهة البوليساريو "الانفصالية" بأوروبا, هاجم قنصلية مغربية في فرنسا، إذ قام العنصر "الانفصالي" بالصعود إلى سطح البناية الدبلوماسية وانتزاع الراية الوطنية قبل تعويضها بـ”علم الجمهورية الصحراوية" المعلنة من طرف البوليساريو. و قالت “الصباح” إن الشرطة الفرنسية اعتقلت المقدم على هذا الفعل بمجرد هبوطه من سطح البناية، في الوقت الذي لم يصدر فيه أي موقف عن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بخصوص النازلة نفسها.