Photostudio 1552753591312 960x480

خطيييير‖الصحافة الموريتانية تفضح طريقة حصول "ولد ينجا" على وثيقة هوية موريتانية

Mauritanie yanja region dakhla

الداخلة بوست

فضح موقع الشرق الموريتاني, ما أعتبره الطريقة الملتوية و الفاسدة التي حصل من خلالها رئيس جهة الداخلة وادي الذهب, على وثيقة هوية موريتانية, تتعلق بوثيقة إحصائية تثبت بأن "ولد ينجا" موريتاني مقيم.

الموقع الصحفي أكد بأنه لو لا قضية الطعن التي رفعها أحدهم ضد شرعية مسطرة إنتخاب "ولد ينجا", ما كانت هذه الفضيحة المدوية ستكتشف, و التي تثبت فساد نظام الحالة المدنية بموريتانيا.

الموقع المذكور, أعتبر أيضا أنه, و بينما يموت الموريتانيون مصلوبين في الطوابير في سبيل الحصول علي وثيقة ازدياد تباع في المزاد, يحصل عليها الأجانب بكل سهولة وبطرق ملتوية, في دولة الفساد ونظام الفساد و وثائق عفنة لا يمكن أبدا ان تكون مؤمنة, حيث لو كانت كذلك حقا,  لما كان كل من هب ودب من الأجانب قادرا علي الحصول عليها, و ذلك في إشارة الى فضيحة احتفاظ "الخطاط ينجا" بإحصاء حصل عليه سنة 2015 يؤكد بأنه موريتاني مقيم.

الموقع الصحفي أعتبر أيضا, بأن تلك الوثيقة شكلت أكبر دليل قدمته المدعية ضد شرعية إنتخاب "ولد ينجا" رئيسا للجهة, و بأن إفادة إحصاء من وثائق "امربيه" المؤمنة لمستقبله و التي تؤكد أنه موريتانيا مقيما, تسببت في إقالة الرجل على الفور من طرف المحاكم المغربية, و أظهرت في نفس الوقت حجم الفضائح و الفساد الذي تعيش تحت وقعه إدارة الحالة المدنية بموريتانيا.

تجدون في هذا الرابط الخبر الصحفي الأصلي المنشور في الصحافة الموريتانية