اجتماع اللجنة الجهوية للاستثمار..الوالي لمين بنعمر ينتفض دفاعا عن مشاريع أبناء الجهة

Wali dakhla 1

الداخلة بوست

عقدت اللجنة الجهوية للاستثمار صبيحة يومه الاثنين الموافق ل 08/08/2016، بمقر ولاية جهة الداخلة وادي الذهب، اجتماعا ترأسه السيد والي الجهة، و عرف حضور كل من رئيس المركز الجهوي للاستثمار بالداخلة، وعامل إقليم أوسرد، وباقي أعضاء اللجنة من رؤساء المصالح الخارجية. حيث تم خلال هذا الاجتماع استعراض ومناقشة مجموعة من المشاريع السوسيو-اقتصادية التي تم وضعها لدى المركز الجهوي للاستثمار ، و ذلك في أفق المصادقة عليها.

و قد جاءت المشاريع الاستثمارية المعروضة على أنظار اللجنة على الشكل التالي:

-على مستوى إقليم وادي الذهب : تمت دراسة ما مجموعه 34 مشروع, على رأسها قطاع الخدمات (13 مشروع), متبوعا بالقطاع السياحي (12 مشروع), و قطاع صناعات الصيد (4 مشاريع), و تربية المواشي (3 مشاريع), و مشروعين بمجال التكوين. و تبلغ الكلفة الاجمالية لهذه المشاريع ما يناهز 520,089 مليون درهم.

-على مستوى إقليم أوسرد : تمت دراسة 10 مشاريع استثمارية, حظي منها قطاع الخدمات بالحصة الأكبر (6 مشاريع), متبوعا بقطاع صناعات الصيد(3 مشاريع), و مشروع واحد يهم الانعاش العقاري بمركز بئر كندوز. و تبلغ الكلفة المالية لمجموع هذه المشاريع ما يناهز 46 مليون درهم.

الوالي "لمين بنعمر" كان مستميتا خلال هذا الاجتماع في الدفاع عن شباب مدينة الداخلة، حيث فرض على المجتمعين و على رأسهم رئيس المركز الجهوي للاستثمار,  و بعيدا عن لغة الخشب، مناقشة المشاريع الخاصة بالشباب، و التي أكد لأعضاء اللجنة وجوب إدراجها في كل اجندات اجتماعاتهم القادمة، وضرورة دعمها و تمويلها من طرف الجهات المعنية ، و ذلك من اجل تنمية حقيقية و متوازنة بالجهة، يستفيد من ثمارها جميع الفئات و الشرائح المجتمعية دون اقصاء او تمييز او محاباة.

"لمين بنعمر"  عبر أيضا عن غضبه من ضعف أدوات المواكبة البعدية لدى مصالح المركز الجهوي للاستثمار, و التي بسببها ارتفع عدد حاملي المشاريع الذين لم يتكمنوا من الوفاء بإنجاز مشاريعهم في الآجال المتفق عليها في دفاتير التحملات، معبرا عن دعمه المطلق للمشاريع الصغيرة الخاصة بالمقاولين الشباب من أبناء الجهة.

الوالي المهندس كان حاسما هذه المرة، و أعطى تعليماته الصارمة لرئيس المركز الجهوي للاستثمار ، بضرورة فسح المجال امام مشاريع الشباب, و تقديم كل الدعم المادي و المعنوي لهم و لمقاولاتهم الشابة. فهل يا ترى يتعض رئيس مركز الاستثمار مما قاله السيد الوالي، و يكف عن حربه المعلنة ضد مشاريع ابناء الجهة؟

اجتماع اللجنة الجهوية للاستثمار هذا اليوم, كان نقطة اخرى مضيئة تنضاف لسجل والي النماء "لمين بنعمر"، الحافل بالمنجزات, و بمحطات الترافع  دفاعا عن مصالح ساكنة الجهة، و أحلام شبابها و مستضعفيها, ضد جيوب مقاومة التغيير, من الذين اعتادوا لعقود طويلة الاقتيات على دماء الشعوب و أرزاقها, من مسؤولين و رؤساء مجالس منتخبة و سياسيين و برلمانيين.