نقطة نظام‖‖ أطراف داخل بلدية الداخلة تمعن في إهانة جريدة الداخلة بوست فما هو السبب يا ترى؟

Commune dakhla2017 5

الداخلة بوست

يقول المثل المغربي الدارج: "لمحبة ثابت و الصواب يكون", و إننا إذ ننزه السيد رئيس بلدية الداخلة "سيدي صلوح الجماني" من هذه السياسة البائسة التي ينتهجها بعض الأشباح المحسوبين على تحالفه السياسي داخل مجلس جماعة الداخلة, و المتمثلة في إهانة مسترسلة منذ مدة ليست بالقصيرة باتت تتعرض لها جريدة الداخلة بوست الإلكترونية, و ذلك عن طريق تهميشها من تغطية أنشطة المجلس البلدي الرسمية, و حجب المعلومات عن طاقمها, و حصر أنشطته على صفحة المجلس التي إستحدثها مؤخرا احد نواب الرئيس في الفيسبوك, و هو ما يعتبر إستهتار أرعن و فاحش بالصحافة المحلية بشكل عام و جريدة الداخلة بوست الإلكترونية بشكل خاص, و الجديد هذه المرة الزيارة الرسمية التي يقوم به وفد فرنسي عن بلدية سان جيرمان إلى بلدية الداخلة.

و بينما يحرص تحالف "ولد ينجا" السياسي على مشاركة الصحافة المحلية جميع أنشطة رئيسه و خصوصا المواقع المحسوبة عليه سياسيا و إعلاميا, نجد بالمقابل بعض الاطراف داخل المجلس البلدي للداخلة حريصين على إهانة جريدتنا العتيدة, رغم ما قامت و تقوم به من مجهودات جبارة لمواكبة أنشطة المجلس, و إماطة اللثام عنها أمام الرأي العام المحلي, بهدف تكذيب كل الدعاية السوداء المغرضة الممارسة ضد بلدية الداخلة بهدف تشويه رئيسها و تبخيس ما تقوم به من أعمال جليلة تروم الرقي بالبنية التحتية للمدينة و تحسين مستوى عيش الساكنة, و هو على العموم ما تحتاجه جماعة الداخلة بإعتبارها مؤسسة منتخبة موكل إليها تسيير الشأن العام المحلي, عكس الجريدة التي هي مجرد منبر إعلامي و صحفي.

لكن الملاحظ و رغم تنبيهات الجريدة المتكررة لهذه الظاهرة المشينة, و هذه الإهانات المتكررة, إلا أن الأمر ظل على حاله, و تحولت الجريدة إلى ما يشبه "الذيب المظنونا عنو الشبعا", حيث يتصور الرأي العام المحلي وجود تنسيق قوي و منتظم و ممنهج بين الصحيفة و مسؤولي التواصل بالمجلس البلدي و أعضاء المكتب المسير, و هو للأسف الشديد الأمر الغير صحيح البتة, و لا ندري هل السيد رئيس المجلس البلدي على إطلاع به أم لا.

على العموم, عندما يتعلق الامر بالكرامة فلا مجال للنقاش, و يصبح كل شيئ خلف ظهورنا تماما, و تخرص الأقلام و تجف الصحف, و عليه الجريدة ستتوقف جزئيا عن تغطية انشطة المجلس البلدي للداخلة و المجلس الإقليمي لوادي الذهب, حتى يتبين الخيط الأبيض من الخيط الأسود من مؤامرة "الحكرة" التي تديرها اطراف من الحاقدين, و الناصبين العداء للجريدة و خطها التحريري من خلف الكواليس, كما أن الكرة الآن في ملعب الرئيس "سيدي صلوح الجماني" بإعتباره المسؤول الأول عن المجلس البلدي و عن التحالف السياسي الذي يقوده, و بهذا وجب الإعلام و السلام.

إدارة جريدة الداخلة بوست