Photostudio 1552753591312 960x480

في مغرب السيبة...هؤلاء المٓلهُوطون يحصلون شهرياً على تعويضات خيالية تتجاوز راتب رئيس دولة

Ride4j46rbxd1kvepy4n3ddqjexeawyyqmbax9wt

الداخلة بوست
لا بد أن خطيئة بنكيران التي لن يرحمه فيها التاريخ الى جانب التقاعد وإغلاق باب الوظيفة العمومية، يبقى توقيعه على قوانين ومراسيم اللهطة للحصول على تعويضات عديدة ومتعددة تجعل من الفرد الواحد يحصل شهرياً على أكثر مما يحصل عليه رئيس دولة أجنبية.

سيبقى سن بنكيران لهذا المُنكَر وصمة عار في جبينه، حيث يسمح لبرلماني الجمع بين راتبه كبرلماني الذي يقارب أربعة ملايين ليضيف اليها تعويضات تواجده كنائب لرئيس المجلس فضلاً عن السماح له بالحصول على تعويضات مجالس المدن التي ينحدرون منها دون نسيان المجالس العليا و المؤسسات الدستورية مع عدم الخوض في مشاريعهم الخاصة.

ما يفضح قيام بنكيران بسن قانون العار، هو تفصيله على المقاس ليستفيد المنتمون لحزبه بشكل كبير.

أول المستفيدين من التعويضات التي تقارب 10 ملايين شهرياً هو : حكيم بنشماش رئيس محلس المستشارين الذي يتوصل براتبين، الأول 9 ملايين كرئيس للبرلمان و الثاني مقداره 7142 درهماً شهرياً كعضو بالمجلس الأعلى للتعليم.

ثاني المستفيدين من التعويضات السمينة هو ‘عبد العزيز العماري‘، الذي يحصل كعمدة للدارالبيضاء على 3 ملايين اضافة الى أربعة ملايين ونصف كبرلماني وهو ما يصل لسبعةً ملايين ونصف شهرياً.

ثالث المستفيدين هو ‘ادريس الأزمي الادريسي’ الذي يحصل شهرياً على سبعة ملايين ونصف، مثله مثل عُمدة الدارالبيضاء.

رابع المستفيدين، هو لحسن الداودي، الذي حصل شهرياً على راتب 7 ملايين ونصف عن منصب وزير منتدب براتب ستة ملايين و رئيس مجلس تنغير الذي يحصل منه على مليون ونصف.

خامس المستفيدين، هي أمينة ماء العينين، التي تحصل على مجموع 6 ملايين و 6000 درهم شهرياً كتعويضات عن مناصب أولها نائبة برلمانية و نائبة سابعة لرئيس البرلمان فضلاً عن نائبة لرئيس جهة سوس و عضو المجلس الأعلى للتعليم.

سادس المستفيدين، هو خالد البوقرعي، الذي انتقل من مهام السخرة بحزبه الى الحصول على ثلاثة تعويضات تصل لـ6 ملايين شهرياً، حيث يشغل برلمانياً ومحاسباً للبرلمان فضلاً عن مهام نائب رئيس مجلس جهة فاس مكناس الذي يحصل منه على راتب مليون ونصف.

سابع المستفيدين، هو محمد جودار الذي يحصل شهرياً على ستة ملايين ونصف بثلاث تعويضات عن مناصبه كنائب برلماني ونائب ثالث لعمدة الدارالبيضاء و رئيس مقاطعة بن مسيك.

ثامن الملهوطين، هي ماجدة بلعربية، البرلمانية عن البيجيدي التي تحصل على خمسة ملايين و1000 درهم شهرياً كنائبة برلمانية ونائبة لرئيس جهة سوس.

تاسع الملهوطين، هو الوزير حمو أوحلي، الذي يحصل على ستة ملايين ونصف، كوزير منتدي ورئيس المجلس الاقليمي لافران.

عاشر الملهوطين، هو عبد الله بووانو، الذي يحصل شهرياً على خمسة ملايين ونصف، كتعويضات عن مناصبه كنائب برلماني ورئيس لجنة المالية بالبرلمان و رئيس المجلس البلدي لمدينة مكناس.

11- عزيز الرباح الذي يحصل شهرياً على سبعة ملايين، كتعويضات عن مناصب وزير الطاقة المحدد في 6 ملايين فضلاً عن ترأسه لبلدية القنيطرة بما يقارب مليون سنتيم.

12- العربي المحرشي، هو الآخر من الملهوطين، الذين يحصلون على تعويض شهري يصل لـ6 ملايين، حيث يشغل منصب محاسب مجلس المستشارين الذي يرأسه صديقه المقرب حكيم بنشماش، فضلاً رئيس المجلس الاقليمي لوزان.

13- نبيل الشيخي، أحد الملهوطين الذي يحصل شهرياً على تعويض 6 ملايين كتعويضات عن مناصب برلماني و رئيس فريق البيجيدي بمحلس النواب فضلاً عن منصب نائب رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة.

14- عبد العلي حمي الدين، هو أحد الملهوطين المستفيدين من تعويض شهري يصل لـ5 ملايين و1000 درهم، كمستشار برلماني ونائب تاسع لرئيس محلس جهة الرباط سلا القنيطرة.

15- محمد مبديع، الذي يحصل شهرياً على خمسة ملايين كنائب برلماني ورئيس فريق و رئيس بلدية الفقيه بنصالح لعدة سنوات.

16- رفيعة المنصوري، تحصل لى تعويض يتجاوز خمسة ملايين شهرياً عن مناصب برلمانية و نائبة رئيس محلس جهة طنجة تطوان الحسيمة.

17- عبد الاله الحلوطي، هو أحد كبار الملهوطين وهو النقابي عن البيجيدي الذي رحب برفع سن التقاعد يحصل شهرياً على ما يزيد عن خمسة ملايين كمستشار برلماني و عضو المجلس الأعلى للتعليم.

18- أحمد التويزي، يحصل شهرياً على 6 ملايين كأمين محلس المستشارين ونائب رييس مجلس جهة مراكش اسفي.

19- نور الدين مضيان، هو الآخر من الملهوطين الذين يحصلون شهرياً على تعويضات تقارب خمسة ملايين عن مناصبه كبرلماني و رئيس جماعة قروية بالحسيمة.

20- الملهوط محمد يتيم، يحصل شهرياً على ما يقارب 7ملايين كوزير للشغل و عضو المجلس الأعلى للتعليم.

نكتفي بـ20 ملهوطاً، حيث لائحة الملهوطين طويلة لا يمكن حصرها بالنظر الى المناصب الكثيرة التي يتولاها عدد منها الظاهرة والخفية.

المصدر: الزنقة 20