Photostudio 1552753591312 960x480

البوليساريو تهاجم المغرب من جديد و تطالب الأمم المتحدة بوقف انتخابات 7 من اكتوبر

Polisario 3

الداخلة بوست - متابعة

هاجم الأمين العام لجبهة “البوليساريو” إبراهيم غالي، المغرب من جديد، وذلك من خلال بعثه رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، يؤكد عليه على ضرورة التدخل من أجل وقف إجراء انتخابات 7 أكتوبر، لأنها تشمل الأقاليم الصحراوية للمملكة المغربية.

وقال ابراهيم غالي في ذات الرسالة التي نشرتها وسائل الاعلام المولية للجبهة، “إن الجبهة تدين بشدة وترفض بشكل قاطع تنظيم العملية الانتخابية المغربية في المناطق الصحراوية لـكونها تتعارض بالمطلق مع الوضع القانوني للصحراء والذي يحدده القانون الدولي.” حسب تعبير الرسالة.

واعتبر زعيم جبهة البوليساريو في رسالته أن “التصويت المطلوب من الصحراويين اليوم يجب أن يتم في صناديق الاستفتاء، بإشراف ورعاية من الأمم المتحدة، تجسيداً لميثاقها ومسؤوليتها وقراراتها ومقتضيات خطة التسوية الأممية الإفريقية التي وقع عليها طرفا النزاع وصادق عليها مجلس الأمن الدولي سنة 1990″، تقول ذات الرسالة.

وقال زعيم الجبهة، أن إجراء الانتخابات المغربية ماهو  إلا عمل “استفزازي آخر، على غرار التحرك المغربي التصعيدي الخطير في منطقة الكركارات”، في إشارة لعملية تطهير الحدود المغربية الموريتانية من تجار المخدرات والمهربين التي يقوم بها المغرب.