Photostudio 1552753591312 960x480

خطييير للغاية‖صحافة و طبالة رئيس جهة الداخلة يحرفون كلام جلالة الملك عن موضعه و يقحمونه في الصراع السياسي

Dakhla crans montana 2

الداخلة بوست

بقلم: المدونة سعاد السعدي

عازفين الجوق الفيلاغموني الخطاطي؛ نشرو فأغلب صفحاتهم أن الملك محمد السادس قال أنه يشيد بلخطاط و بإنجازاته و بتالي اعترف بيه و بشرعيته فنص الرسالة الملكية لي سيفط لمنتدى كرانس مونتانا !!

فملي قريت الخبر، دخلت لعمي جوجل و قلبت على نص هاد الرسالة و قريتها من A حتى ل Z و مالقيت لا ذكر للخطاط كاسم و لا كصفة...الملك قال ف الرسالة ان الجهة يضرب بها مثل فتغييرات " العميييييقة" لي عرفتها...و طبعا العمق كيجي على مدى طوييل من الخدمة ماشي فمدة عامين و لا 3 و لي هي مدة رئاسة لخطاط زيدو عليها انه قال شأنها شانها الجهات الثلاث...يعني تساوي مع لعيون و كلميم...زائد ان الجهة هي تراب و أرض كيمثلها تاريخها و جغرافيتها و حاشا واش يمثلها رئيس محدودة رئاستو ف 5 سنوات بعبارة أخرى الرئيس يزول و الجهة لا تزول....يعني شكر الجهة و مؤهلاتها هو شكر لتراب و لساكنة و ماشي لرئيس مجلس واحد منتخب مؤقت !!!

و من هاد المنبار كناشد شي حد عندو غيرة على هبة الملك محمد السادس ينوض و يرفع دعوة بتهمة التطاول على شخص الملك و نسب أقوال وتصريحات على لسانه و التي لا اساس لها من الصحة.

و اناشد أيضا شي حد من الأصدقاء لي عندهم مع اللغة العربية الفصحى الرسمية و المختصين فعلوم اللسانيات و البلاغة يديرو فينا بليزير و يجو يديرو دروس محو الأمية لهاد الناس...لأن عيب و عار حتى لغتهم الأم يكونوا مكلخين فيها و ما يفهموها...هزلوا!!!

بي.إس: نص الرسالة كاملا لي بغا يقراه و قدر يكتاشف فيها أو يفك رموز ان الملك يشيد و يعتبر و يقتدي و يعجب بلخطاط يجي ينورنا و سنكون له من الممنونين.

جريدة الداخلة بوست و تعليقا منها على محاولة أذرع "ولد ينجا" الإعلامية و جوقة طباليه, إقحام شخص جلالة الملك في الصراع السياسي الدائرة رحاه حول مجلس الجهة, و الذي سبق للقضاء المغربي أن قال كلمته فيه من خلال حكمين قضائيين, حكما بإلغاء مسطرة إنتخاب رئيس الجهة بسبب إقامته الدائمة خارج أرض الوطن, تذكر هؤلاء بالخطاب الملكي السامي  بمناسبة الذكرى 17 لعيد العرش المجيد الذي قال فيه جلالته بالحرف الواحد: "...وبصفتي الساهر على احترام الدستور وحسن سير المؤسسات وعلى صيانة الاختيار الديمقراطي، فإنني لا أشارك في أي انتخاب، ولا أنتمي لأي حزب. فأنا ملك لجميع المغاربة مرشحين، وناخبين، وكذلك الذين لايصوتون . كما أنني ملك لكل الهيآت السياسية دون تمييز أو استثناء. وكما قلت في خطا ب سابق، فالحزب الوحيد الذي أعتز بالانتماء إليه هو المغرب . ومن تم، فشخص الملك، يحظى بمكانة خاصة في نظامنا السياسي. وعلى جميع الفاعلين مرشحين وأحزابا تفادي استخدامه في أي صراعات انتخابية أو حزبية...", إنتهى كلام جلالة الملك.

 

29261322 1611954915525745 3103753825321271735 n