Photostudio 1552753591312 960x480

بسبب خرجة الداودي المستفزة للمغاربة...زلزال يهز حزب الباجدة و الشعب يطالب الملك بإقالة الحكومة

1 69

الداخلة بوست

يبدو أن مشاركة الوزير لحسن الداودي يوم أمس في الوقفة الاحتجاجية التي نظمها عمال سنطرال دانون كانت بمثابة النقطة التي أفاضت الكأس، حيث اعتبر جل المغاربة الذين علقوا على الخبر عبر وسائل التواصل الاجتماعي أن الحكومة فقدت مصداقيتها بالفعل وبات من الواجب إقالتها.

ومن أجل تحقيق هذا المسعى، أطلق عدد من النشطاء الفايسبوكيون حملة جمع مليون توقيع لإرفاقها بعريضة سترفع إلى الملك محمد السادس تلتمس منه إقالة الحكومة التي لم تعد تمثل الشعب بحسبهم، وأصبحت بمثابة الناطق الرسمي للوبيات الاقتصادية.

هذا وقد عرفت المبادرة تفاعلا كبيرا، حيث عبر العديد من “سكان” الفايسبوك عن دعمهم للمبادرة على أمل أن ينهي عاهل البلد ما اعتبروه “عبثا حكوميا” قد يقود المغرب إلى احتقان شعبي غير محمود العواقب إن استمر الأمر على ما هو عليه.

من جهة أخرى، خرج سعد الدين العثماني قبل قليل على حسابه الشخصي يدعو الى عقد اجتماع استثنائي للأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية ، ودعى جميع أعضاء الحزب بعدم الخروج بأي تصريح للصحافة الى حين مناقشة موقف الحزب.

يشار أن دعوات من داخل البيجيدي تحث على إقالة الوزير الحسين الداودي لخرجته التاريخية ليلة أمس.

وفيما يلي نص تدوينة العثماني رئيس الحكومة وأمين عام حزب المصباح :

يعلن الأمين العام الدكتور #سعدالدين_العثماني أنه قد تقرر عقد اجتماع استثنائي للأمانة العامة للحزب، وذلك لمناقشة موضوع خروج الأخ لحسن الداودي في مظاهرة عمالية أمس، وفي انتظار ذلك أدعو جميع أعضاء الحزب عدم الإدلاء بأي تصريح أو الإعلان عن أي موقف بأي وسيلة كانت إلى حين مناقشة الموضوع من قبل الأمانة العامة.

يشار إلى أن لحسن الداودي شارك عمال شركة سنطرال المسرحين من العمل نتيجة حملة مقاطعة منتجات الشركة، وقفتهم الاحتجاجية لوقف « المقاطعة » يوم أمس الثلاثاء.